مهرجانات جرنايا لعام 2012 تزيّن الجنوب اللبناني

بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، أقامت قرية جرنايا الجنوبية اولى مهرجاناتها منذ سنوات، على مدّة ثلاثة أيام بتاريخ 12-13-14 آب.

افتتح المهرجان بقداس في ساحة القرية تخلّله مطالبة كاهن الرعيّة الأب مدلج تامر من أبناء القرية بوضع خلافاتهم جانبا والتوحّد لإكمال إعمار الكنيسة الجديدة لسيدة جرنايا، وشاركت في الإحتفال الفرقة الموسيقية للجيش اللبناني التي عزفت أجمل الألحان اللبنانية. ومع مطلع الفجر انتهت الليلة الأولى بموسيقى ورقصات ودبكات على أفضل الأغاني الشعبية.

اليوم الثاني كان بمباركة المطران الياس نصّار، مطران صيدا ودير القمر وتوابعهم، بإقامة الذبيحة الإلهية مع الأب تامر، بحضور نائب جزين الأستاذ زياد الأسود وكافة فعاليات البلدة من أعضاء البلدية والنادي والأخوية وبمشاركة أبناء القرى المجاورة. وبعد القداس، تابع المهرجان مسيرته على أنغام الموسيقى الشرقية والغربية إضافة لافتتاح المعرض الديني الأول للقرية.

وفي اليوم الثالث للمهرجان، فاجأ المنظم جوزيف حصروني الأهالي بالنجم يحيا عاكوم الذي أحيا الحفل الختامي الذي تخلّله جمع التبرعات لإكمال بناء الكنيسة وقد كانت الأيدي سخية في ذلك، إضافة الى سحب الجوائز والتي انتهت بالسحب على عقد ألماس تقدمة مجوهرات مكرزل.

جرنايا الجنوبية، قضاء جزين، المعروفة بكرم أبناءها والغنية عن التعريف بعجائب سيدتها التي باتت شفيعة كل من تعرف عليها، وضعت للمرة الأولى مشاكل أبناءها جانبا وجعلتهم يعملون يدًا واحدة لإحياء ما تمناه الجيل الجديد من عمل خيّر لصالح البلدة وسيدتها العذراء مريم. ومع الأمل بالعمل لإقامة مهرجان أفضل وأفضل العام المقبل، تبقى سيدة جرنايا الرجاء الوحيد لإبقاء الناس متكاتفين لمصلحة القرية والكنيسة والمنطقة أجمع.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com