تغطية خاصة بالفيديو- رغدة تصرّح: الرئيس بشار الأسد هو صمام الأمان لسوريا وشرف لي ان أدافع عنه

أطلت الفنانة القديرة رغدة ضيفة الحلقة الخامسة من برنامج “زمن الإخوان” مع طوني خليفة على قناة القاهرة والناس .و كانت الحلقة مفعمة بالعروبة والقومية والإنفعال .

واستهلت حديثها في بداية الحلقة بسؤال ” لماذا نعترض؟ طالما صندوق الإقتراع والإنتخاب هو الذي أتى بهم ، خلص ، نحن نؤمن بالديمقراطية “

وعرفت عن نفسها في ٣٠ ثانية قائلةً ” أنا مواطن قومي عربي رغم كل مسببات الإحباط . واشكر الله الذي اعطاني حصانة ورصانة على التمسك بقوميتي .”

و في فقرة دائرة الإتهام ، أشار طوني إلى أن الإتهامات كثيرة ومعظمها بناءً على تصريحات قامت بها رغدة السنة الماضية في حلقة “الشعب يريد” ، وهي متّهمة أيضاً أنها تتقاضى أموالاً من الأنظمة العربية للدفاع عنها تحت شعار النضال والعروبة والقومية ! مشيراً إلى أنها عادت إلى سوريا بعد استبعاد دام لأكثر من ٣١ عاماً . وعرض فيديو يظهر رغدة و هي تترأس تظاهرة شعبية تدافع فيها عن الرئيس بشار الأسد .

وسألها طوني أنه بعد كل ما شاهدناه من قتل وضحايا في سوريا ان كانت نادمة عن موقفها المؤيدة للنظام ، فأجابت ناكرةً وبأنه كان شرفٌ لها أن تواجدت في مثل هذه الحشود . مضيفةً أنها تفتخر بأنها تقف إلى جانب الأنظمة العربية القومية وليس إلى جانب الأنظمة التي تنتمي الى الإمبريالية والصهيونية!

وشدّدت على نكران غيابها ٣١ عاماً عن بلدها الأم واشارت أنها كانت تزور سوريا مراراً وأنها الممثلة العربية الوحيدة التي زارت لبنان خلال الحرب اللبنانية .

الإتهامات تتالت من قبل الثوار السوريين الذي اطلقوا عليها لقب ” شيطان ٢٠١٢ ” وذلك بعدما قالت أنها “مستعدة للتحالف مع الشيطان في وجه من يقف ضد الأسد ” فنكرت هذا القول واضافت أنه من الممكن أن يكون هناك تحفظات على بعد الثغرات في نظام ما ، لكن هذا لا يعني إنهاء وطن معتبرةً أن الرئيس بشار الأسد هو صمام الأمان لسوريا وهي متمسكة بالخط المقاوم وهي لا تظن أن نظام الرئيس الأسد سيسقط .

وعن اتّهامها لحمدين صباحي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية المصرية بأنه ” باع القضية للوصول إلى الرئاسة ” نكرت أيضاً هذا القول مشيرةً إلى أن القضية هي القضية الفلسطينية وانها لم تتّهم أحداً بالخيانة .

وتوجهت رغدة لطوني قائلةً ” انتو يلي عم تهاجموا ، شو بدكن ؟ سوريا الله حاميها . روح شوف يلي عم بصير في فلسطين ! “مشيرةً إلى أن السوريين هم الذين وقفوا إلى جانب المقاومة اللبنانية في حرب تموز ٢٠٠٦ ضد إسرائيل .

وكان من الواضح أن اسئلة طوني كانت تستفز ضيفته في بعد الأحيان ، وقالت بكل وضوح ” هذه اسئلة افتراضية ، ما بجواب عليها . “

وفي أخر الحلقة وجّهت رغدة كلمة مكتوبة ستحفظ في تاريخ برنامج “زمان الإخوان ” قالت فيها “نعيب الزمان والعيب فينا!

شاهدوا الفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com