خاص- حسن عسيري واثق، فايز المالكي غاضب، و عبد الله السدحان هو الأكثر هدوءاً، وشخصية حقيقية في (هوامير الصحراء)… هكذا كان أول يوم رمضاني على النجوم السعوديين

بعد ان تم عرض الحلقات الأولى لعدد من المسلسلات السعودية التي طال انتظار المشاهدين لها و لأبطالها، بدأت تلك المسلسلات في إثارة شيء من الجدل حولها تارةً خوفاً من الإيقاف و تارةً خوفاً من الفشل، و تارةً لإثارة فضول المشاهدين..

البداية مع مسلسل النجم السعودي فايز المالكي (سكتم بكتم 3)، حيث كانت الحلقة الأولى عن ظاهرة (الإيمو) التي ما إن عُرضت حتى لاقت هجوماً واسعاً من الملايين و السبب أن الموضوع مستهلك و الطرح مفكك و ضعيف.. و هو ما جعل المالكي يخرج مسرعاً عبر صفحته في (تويتر) ليتبرأ من فشل الحلقة الأولى و يتهم (الرقابة) علناً بأنها المتسبب الأول في إضعافها حيث تم استقطاع خمسة دقائق مهمة أفقدت الحلقة قوتها و ترابطها .. و راح ليدعو المشاهدين إلى عدم مشاهدة المسلسل في حال تم استقطاع أي أجزاء من الحلقات القادمة أو خروج أياً منها بالشكل الضعيف الذي خرجت به الحلقة الأولى.

الفنان و المنتج حسن عسيري أيضاً واجه الكثير من الشائعات بمجرد عرض الحلقة الأولى لمسلسله (كلام الناس) و التي كانت بعنوان (يوم مع الناس) عن وزير مهمل يقضي يوماً كاملاً كمواطن عادي بضيافة (الفراش) ليكتشف أن كل المعلومات التي كانت تصله من (معاونيه المنافقين) عن تأمين كل متطلبات حياة المواطن خاطئة.

وما إن انتهى بث تلك الحلقة حتى ترددت شائعات قوية مفادها أن هناك ضغوطات كثيرة لإيقاف عرض المسلسل خوفاً من مواضيع الحلقات القادمة بسبب جرأة الحلقة الأولى، و لكن حسن عسيري رد شخصياً مؤكداً: (مسلسلي مستمر بإذن الله)، نافياً بتلك الإجابة ما قاله الكثيرين عن احتمال توقف عرض مسلسله.

أما (هوامير الصحراء 4) فاستطاع أن يحظى باهتمام الجميع بسبب تصريحات أطلقتها بالأمس بطلته ريم عبدالله تفيد بأن شخصية والد الفنانة أمل العوضي بالمسلسل هي شخصية حقيقية و طلبت من المشاهدين محاولة اكتشافها .. و لكنها أكدت أنه ليس رجل الأعمال السعودي صالح كامل بل شخصية لبنانية تملك أكبر شركة مقاولات بالسعودية .

ريم بتلك التصريحات ردت على تساؤلات كان الجمهور يطرحها طوال تلك السنوات حيث كانت شخصيات العمل تخلق الكثير من علامات الاستفهام فيما إذا كانت حقيقية أو من وحي خيال المؤلف، و لطالما كان صناع العمل يؤكدون أنها خيالية لتأتي ريم في نهاية المطاف و تؤكد أن العمل يجسد شخصية حقيقية و تزيد من فضول المشاهدين.

برنامج (واي فاي) أثار استياء الكثيرين ممن طالبوا بإيقاف عرض البرنامج و ذلك لتجسيد الفنان داوود حسين شخصية الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الأمر الذي اعتبروه زج غير مدروس لشخصية سياسية مهمة ما زالت تلفها الكثير من علامات الاستفهام في أحداث لا تتوافق مع الشخصية لا من ناحية التوقيت الزمني و لا أهداف المرحلة .. إلا أن فريق عمل المسلسل و قناة الـ MBC ما زالوا يلتزمون الصمت في هذا الشأن مما حد من الأمر.

الفنان القدير عبدالله السدحان كان مسلسله هو الأكثر (هدوءاً) حيث كانت الحلقة الأولى في أول ظهور فضائي له على قناة غير الـ MBC ومن دون رفيق دربه الفنان ناصر القصبي ذات إيقاع منتظم و لم يستعجل بعد في إيصال الفكرة الكوميدية التي بُنيت عليها قصة المسلسل إلى الجمهور بل كانت إطلالته دافئة بهدف إعطاء المشاهدين وقتهم لحين التعود عليه وحده .

تبقى العشرات من الأعمال السعودية و الخليجية، الكوميدية و الدرامية في انتظار أن نلقي عليها نظرة عن قرب لنتحدث عنها في مقال آخر قريباً..

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com