تغطية خاصة بالصور – حلقة تصفيات (ارابز غات تالنت) الاولى غلب عليها الهدوء على مستوى العروض واعضاء لجنة التحكيم

انطلقت ليلة امس المرحلة النصف نهائية من برنامج “ارابز غات تالنت” مباشرة على هواء شاشتي “ام بي سي” و “ال بي سي” الارضية وقد تأهل اللبناني مكسيم الشامي والمصري حسين رسمي الى المرحلة النهائية.

في بداية الحلقة وعلى وقع انغام “بتونس بيك” للفقيدة الغالية وردة الجزائرية وبتحية خاصة من البرنامج، دخل مقدّما البرنامج قصيْ خضر وريا ابي راشد ورحّبا بلجنة التحكيم المؤلفة من الممثل ناصر القصبي والعميد علي جابر وشمس الغنية نجوى كرم التي قدّمت تعازيها بوفاة وردة الجزائرية معتبرة ان غياب وردة خسارة كبيرة لكل الوطن العربي.

واذا اردنا ان نختصر مرور المشاركين بالامس نقول:

العراقي ياسر قادر عن فئة البوبينغ أثار إعجاب نجوى كرم بمهارته الفائقة، لكن خلاف ظهر بين ناصر القصبي وعلي جابر، فالأول يريد إبراز الجانب الكوميدي، والثاني لا يرى أن الكوميديا تليق بما يقدّم.

المصري حسين رسمي دخل مخاطرة قوية، لكنها كانت ناجحة وموّفقة، فالعميد علي جابر ضحك بقوة معجباً بأدائه وأكد أنه سيقف في الصف ليحضر العرض، أما ناصر القصبي فقال له بأنه موهوب للغاية، بينما أشادت نجوى بقدرته على الاندماج مع الأدوات.

فريق Toni Crew المغربي قدم عرضه فأكد علي جابر أنه خاب أمله بالفرقة وانه كان يتوّقع أداء أفضل، واتفق ناصر القصبي معه في رأيه أما نجوى فقالت بأن الحُكم بيد الجمهور.

اللبناني مكسيم الشامي قدّم عرضاً أوبرالياً فرأت نجوى بأن هذا اللون يليق به ووصفته بالحنية والقوة، وناصر الذيي لا تفارقه الكوميديا فقال مقتبساً من نجوى “حبيتك يخرب بيتك”، أما علي فاتفق معهما وعبّر عن فخره بوجوده في البرنامج.

التونسية ليديا العسلي أبهرت الجمهور بعرض على الحبال، ناصر اكّد انها لم تضف أي شئ على المرحلة الأولى، فعارضته نجوى مشيدة بليونتها البدنية، علي جابر صفق لها لكنه احتار بالوقوف في صف ناصر أم نجوى إلا أنه أشاد بمهارتها وبدّل فكرته عنها.

السعودية مي منضور غنت الراب بشكل مميز، أعجبت نجوى بالعرض الذي قدمته، علي أحب طاقتها لكنه اعتقد أن العرض كان أطول وكان يقاوم الضغط على Buzzer، بينما أكد ناصر أنه استمتع بها وبخفتها وحضورها الجيد لأنه بعيد عن راب الصراخ “عاااااء” كما وصفه.

الأردني مصطفى محمد غنى لراغب علامة، وأكدت نجوى أن احساسه رائع لكن الاختيار لم يكن موّفقاً، وأشاد علي بأدائه الكبير وتجاوزه للإعاقة، أما ناصر فقال بانه يمتلك حساً كبيراً لكن خذلته الأغنية التي قدّمها.

الأردني باسم البندك أثار إعجاب اللجنة، ناصر تعجب ممّا قدّمه، في حين سعدت نجوى به، ابدى علي إعجابه به لكنه لا يعلم إذا كانت قدرته كافية للنهائيات أم لا.

وقبل اعلان النتائج فاجأ مقدم البرنامج قصى خضر الجمهور بتقديم أغنية “يلا” من ألبومه الاول بعد انضمامه الى شركة platinum records التابعة لمجموعة mbc.

وقد انتقل الى التوب 3 كل من مكسيم الشامي، ياسر قادر وحسين رسمي ليفوز مكسيم الشامي بأعلى نسبة من التصويت فيكون اول المتأهلين للمرحلة النهائية لتحسم لجنة التحكيم الامر بين ياسر وحسين باختيار الاخير لينتقل مع مكسيم الى المرحلة القادمة.

حلقة اولى غير موّفقة كثيراً من نصف نهائيات “ارابز غات تالينت” ربما لان المواهب لم تكن على المستوى المطلوب او لان عامل الابهار كان خجولاً وغلب الملل على بعض محطات الحلقة وهنا لا يمكننا الا ان نشيد بقصي ورايا اللذين يكسران الجليد دائماً بخفة ظلهما ولو اننا نتمنى ان يقللا من الاعتماد على القارىء الآلي او الـ autocue ليبدوا اكثر طبيعية ويتفاعلا اكثر مع تفاصيل الحلقة لانهما يقومان بمجهود جبّار بدون ادنى شك.

اما لجنة الحكم فلم يكن اعضاؤها على ما يرام ولم يكونوا مرتاحين كما بدوا في الحلقات التحضيرية ، خاصة نجوى التي بدت بالامس هادئة قليلاً على غير عادتها، وناصر الذي بدا مكتئباً. في جميع الاحوال هذه مساوىء المباشر الذي لا يمكن ان تخرقه عملية مونتاج فتحاول ان “تروتش” الجو العام وكل الهفوات الصغيرة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com