بالصور – انطلاق مهرجان كان السينمائي… وايفا لونغوريا نجمة الافتتاح

انطلق ليلة امس مهرجان “كان السينمائي” في دورته الخامسة والستين باختيار الممثلة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو في الذكرى الخمسين لوفاتها لتكريمها في هذه الدورة والتي ستستمر لغاية الـ 27 من شهر مايو/ايار الجاري.

وقد اعتمدت بوستر المهرجان لهذا العام شعار “كان” مع صورة ملكة الاغراء مارلين مونرو وهي تطفئ شمعة عيد ميلادها الـ 36 في السنة التي توفيت فيها.

وقد تنافس كل من النجمة ايفا لونغوريا وديانا كروجر احد اعضاء لجنة التحكيم على السجادة الحمراء وذلك من خلال ارتدائهما اجمل الاثواب فـ “ايفا لونغوريا” سرقت الانظار بثوب طويل شفاف عن الظهر وردي اللون له خيوط فضية متداخلة مع ذيل طويل من الريش اختارته من مجموعة “ماركيزا” ورفعت شعرها بطريقة كلاسيكية مع مكياج ناعم.

يذكر ان ايفا هي سفيرة “لوريال” الراعي الرسمي لمهرجان كان هذه السنة.

وفي الوقت نفسه تألقت “ديانا” على السجادة الحمراء بثوب ماكسي اخضر فاتح ويتدلى من الكتف قماش شفاف ليصل الى الارض، مع تسريحة شعر على شكل كعكة عالية انيقة، واكملت طلتها بمكياج خفيف كلاسيكي متناسق.

اما لجنة التحكيم التي اعتمدت لهذه الدورة مؤلفة من شخصيات من كافة المجالات ويترأسها المخرج الإيطالي ناني موريتي والذي تعاونه لجنة من 8 أعضاء، من بينهم ممثلين ومخرجين ورجال اعمال والمصمم الأزياء الفرنسي الشهير جان بول غوتييه.

وستتابع اللجنة كل العروض السينمائية طيلة خمسة عشر يوما ابتداء من يوم افتتاح المهرجان في السادس عشر من الشهر الجاري لتعلن في السابع والعشرين من الشهر قائمة الفائزين بالجوائز السبعة للمهرجان.

وقد تألق على السجادة الحمراء عدد كبير من ابرز المشاهير نذكر منهم ايفا لونغوريا، لا ديل راي، ديانا كروجر، جاين فوندا، كريس باين، ايفا ايرزيجوفا، اليك بولدوين مع خطبيته هيلاريا توماس، هوفيت جولان، جيسيكا شاستين، بروس ويليس وغيرهم من ابرز النجوم من مختلف دول العالم.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com