بالصور- لماذا زارت الفنانة أصالة جدة ووضعت الوشاح البرتقالي؟

فضلت الفنانة السورية أصالة نصري تجنب الحديث عن الوضع السياسي في سورية في أول مؤتمر صحفي تقيمه فنانة عربية في المملكة العربية السعودية لإطلاق حملة “السنة الدولية للمرأة العاملة” في جدة مساء الخميس الماضي.

وبحضور عدد من وسائل الاعلام ظهرت اصاله وهي تضع وشاح برتقالي يرمز لـ شهر تقدير المرأة WAM الجمعية التي تهدف الى تقدير المرأة على تعمل في كافة المجالات بما فيها الاعمال المنزلية، و فضلت اصالة خلال المؤتمر الصحفي الحديث عن المرأة وعملها وعدم الخوض في ما يحدث في وطنها سوريا فحاولت قدر المستطاع اختصار اجاباتها.

وعن المرأة العاملة قالت اصالة “انها قد تكون سيدة مقهورة أكثر من المرأة التي لا تعمل، لأن في مجتمعنا لا نستطيع التمييز، أو تقدير دور المرأة العاملة، فهي تحتاج إلى معاملة خاصة بحكم الضغوطات الكبيرة عليها، فهي تحمل على عاتقها حملا ثقيلا”.

وتابعت اصالة “أنا على سبيل المثال، أقوم بكل واجباتي المنزلية من الألف إلى الياء، بالإضافة إلى عملي خارج البيت، ولكن كون علاقاتي كبيرة مع الناس، هذا الأمر أسهم في التقليل من الضغط النفسي لديّ، حيث تذلّلت الكثير من العوائق التي تواجهني، لكن الكثير من النساء يتعرّضن لضغوط نفسية كبيرة بسبب هموم العمل الكثيرة التي يحملونها، فجهة العمل يجب أن لا تزيد على المرأة الضغوط، ويجب أن تكون ذات رؤية ثاقبة في تقدير المهام التي يقوم بها الرجل وتلك المهام التي تقوم بها المرأة”.

وخلال الحديث عن برنامجها “صولا”، وصفت أصالة نفسها بأنها “ثروة إنسانية يجب أن يستفيد منها الشباب”، وإنها نادرا ما تقيم في فنادق في المدن التي تزورها حيث تجد دائما أصدقاء يستضيفونها في بيوتهم.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com