خاص – تيمور مرمرشي لبصراحة: بلاتينوم ريكوردز ستكون أقوى شركة انتاج في العالم العربي

111;llllll

باتريسيا هاشم بيروت : اثر اطلاق الحلّة الجديدة لشركة “بلاتينوم ريكوردز”، كان لموقع “بصراحة” هذا اللقاء المميّز مع مدير عام الشّركة السّيد تيمور مرمرشي، الذي اعلن فيه عن مشاريع عديدة قادمة.

بصراحة: مبروك الحلّة الجديدة للشركة، فكما سمعت من كلّ القيمين على هذه الشّركة وكلّ الذين يتعاملون معها انهم يضعون آمالًا كبيرةً جدًّا عليك، فمن هو تيمور مرمرشي حتى يتعرّف الناس اليك اكثر؟
تيمور: أنا أعمل في عالم الفن منذ ١٦ عاماً. فقد عملت لأربع سنوات مع مايكل جاكسون، من ثمّ أنشأت شركة 11CM في لندن، وعملت مع العديد من الفنانين العالميين، وبدأت أعمل مع فناني العالم العربي على مزج الفن العربي بالعالمي وقد قدّمنا معاً الكثير من المشاريع في لندن وبيروت والقاهرة، كما وأنشأت أيضًا شركت في بيروت “the Agency” عام 2006 وبدأت من خلالها أتعامل مع الفنانين العرب. والحمد لله انجزنا الكثير من المشاريع المهمة مع فنانين كبار واكتسبت خبرة بالعمل معهم لمدة ست سنوات. وبعد ذلك عدت الى لندن وعملت مع المنتج العالمي كوينسي جونز على مشروع عنوانه “بكرا” شارك فيه ٢٦ فناناً عربياً، ففكرته كانت رائعة وجديدة ومميزة وكان المشروع لهدف خيري، وقد كتبت الكلمات السيدة ماجدة الرومي ولحنه كاظم الساهر وتم تسجيله في المغرب وفي الدوحة، وكان فعلًا مشروعاً ضخماً جدًّا، وشعرت من خلاله ان هناك فرصة لتقديم مشروع عالمي مع فنانين عرب، ولايصال الأغنية العربية لخارج الوطن العربي.وحين فكّرت في الخطوة التالية التّي عليّ أن أقوم بها أتتني فرصة شركة “بلاتينوم ريكوردز” التّي تملكها أهم محطة تلفزيونية هي MBC، والتّي لم تكن قد أخذت حقّها بعد كشركة انتاج! فشعرتُ أنّها تحدٍّ بالنسبة لي وكنت سعيدًا بالخطوة لأطوّر الشّركة بثقافتي وبخبرتي وبطريقتي الخاصّة، وأن أختار فنانين وأعطيهم حقّهم… فحتى يأخذ الفنان حقّه يجب أن يملك خطاً فنياً معيّناً ومميّزاً، والّا يكون هناك خلط بين فنان خليجي أو لبناني أو مصري، وهذا ما عملت عليه أن يكون لكلّ فنّان في الشّركة خط مختلف عن غيره، كما انّي أحاول أن أساعد وأدعم كل فنان يحتاجني في الشركة لأوجّهه نحو خط جديد، وهناك ٧ فنانين كانوا مع الادارة القديمة للشركة شعرت أن هناك فرصة كبيرة لأتعامل معهم لأنهم فنانين من الجيل الجديد وامامهم مستقبل واعد…

بصراحة: حُكي كثيرًا عن فشل الادارة السابقة في “بلاتينوم ريكوردزفهل تعتبر أنّك تحمل اليوم همًّا كبيرًا ومسؤوليةً كبيرةً لتجعل الشّركة تقف على رجليها من جديدة؟
تيمور: بصراحة أنا لا أحبّ أن أتكلّم عن الادارة السابقة لأني لم أكن موجودًا فيها، ولكن حين دخلت الشّركة كان هناك الكثير من الأمور تحتاج الى تعديلات والى تجديد، ولكنّها بالنسبة لي صفحة جديدة، وقد بات واضحًا اليوم الاتجاه الذّي سنسير فيه وطريقة عملنا وبأي مستوى ونوعية سنقدّم أعمالنا حتى نصل الى المكان الذّي نبغي الوصول اليه…

بصراحة: هل لديك هدف بضم أسماء كبيرة من فناني الصّف الأول الى الشّركة عدا عن الفنان رامي عياش؟
تيمور: تربطني صداقة بالكثير من الفنانين، وابوابي ستكون دائمًا مفتوحة للجميع… فحين أتكلّم مع الفنانين تكون مطالب كل شخص منهم مختلفة عن الآخر، وأنا أرغب في أن أساعد وأقدّم الدّعم لكلّ الفنانين سواء في الانتاج أو في التوزيع أو في البرامج والحفلات… ولكن من دون الدخول في الأسماء هناك العديد من الفنانين الكبار الذين أتفاوض معهم حالياً…

بصراحة: بين الحلم الكبير والحقيقة، هناك دائمًا واقع يفرض نفسه. فما الذّي تخاف ان يقف في وجه حِلمك ولا يدعك تحقّقه اليوم ؟
تيمور: أنا أشعر أن الحلم كبير، فأنا أحبُّ دائمًا أن أفكّر بأمور كبيرة وضخمة، ولكن هذه المرة هناك دعم بشكل يجعلني مرتاح جدًّا. فمحطة MBC أقوى شركة تلفزيونية وهي ورائي وتدعمني وهذه فرصة كبيرة لي ان استعين بهذا المنبر الكبير، لذلك فان شركة الانتاج ستنجح طبعًا مع فريق العمل هذا اذا كانت الادارة جيّدة وتسير وفق استراتيجيّة صحيحة ومميزة ، ولا أحد غيرنا سيقوم بما نقوم به في الدول العربية، لذلك سنكون اقوى شركة.

بصراحة: ما هي اقرب أعمال “بلاتينوم ريكوردز” الجديدة؟
تيمور: هناك كليبات واغنيات والبومات يتم التحضير لها لزياد خوري وحلا الترك، والبوم جديد لرامي عياش، واغنيات لكارمن سليمان وجميلة وعدا عن ذلك هناك ثلاث مشاريع ضخمة لا يمكنني التكلّم عنها كثيرًا! المشروع الأول تلفزيوني وهو عبارة عن برنامج موسيقي ضخم نحضّر له، والمشروع الثاني هو موقع الكتروني جديد اسمه “evolve” سيغيّر صناعة الفنّ في الدول العربية!

كذلك كان هناك عتب كبير من جمهور محمد عساف بعدما اتهموا شركة بلاتينوم ريكوردز” بالتقصير لأن الألبوم تأخر لم يصدر في الأسواق بعد طرحه على تطبيقي اي تيونز وانغامي؟
اكد “مرمرشي” انه يتواصل دائمًا مع فانز عساف ومع فانز كل الفنانين، ولكن موضوع الألبوم خارج عن ارادته فسبق ووزعته الشركة في الأسواق ولكن حصلت مشاكل في الجمارك فتوقفت النسخ على الحدود في عدة بلدان.

نذكر ان بلاتينوم ريكوردز أطلقت حلتها الجديدة في 29 تشرين الاول الماضي خلال مؤتمر صحفي اقيم في ابو ظبي بحضور اهل الصحافة من مختلف الدول العربية وبحضور نجوم الشركة وهم الفنانة المغربية جميلة، الفنان الفلسطيني محبوب العرب محمد عساف، نجمة اراب آيدول كارمن سليمان، نجم اراب آيدول زياد خوري والفنانة حلا الترك، ونجمة اراب آيدول دنيا بطمة، بالاضافة الى الفنان رامي عياش الذي انضم اليها حديثاً.

وكان تيمور مرمرشي قد اعلن في السابق في تغطية خاصة لموقع بصراحة ان شركة بلاتينوم ريكوردز ستتألف ايضاً من شركة ثانوية وهي شركة بلاتينوم انديبندينت” تعنى بانتاج الاغنيات لفنانين عرب شباب صاعدون يغنون غربي. هدفهم ايضاً خلق نوع جديد من الموسيقى يشبه كل الوطن العربي فلا تكون الاغنية محصورة فقط بالبلد الذي تُنتج فيه. كما اكد تيمور مرمرشي ان كل النجوم المنضويين تحت شركة بلاتينوم ريكوردز سيحظون بنفس الاهتمام من قبل الشركة، التي لن تفرق بين نجومها ولن يكون هناك نجم مدلل على حساب آخرين.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com