تغطية خاصة بالصور – كواليس العرض الخاصّ بفيلم (سوري مام): للأمام للسينما اللبنانيّة، حضور فنيّ وتمثيليّ حاشد، نادين نجيم نجمة العمل و نانسي أفيوني لم تحضر وخطّها مقفل

أراد القيّمون على فيلم sorry mom اللبنانيّ أن يجعلوا من حفل افتتاحه أمس، أمسية راقية جامعة، وهكذا كانت فعلا.

فقد اجتمع أهل الصحافة والاعلام والفنّ ، والاجتماع بالأمس كان في منطقة “فردان”، وتحديدا في سينما “امبير” ديونز، لحضور العرض الخاصّ والأوّل للفيلم الذي سيبدأ عرضه للجمهور اللبنانيّ غدا في مختلف الصالات اللبنانيّة.

الفيلم لبنانيّ الصناعة والانتاج، فهو انتاج الفنان “يوري مرقدي”، المخرج اللبنانيّ “باسم كريستو” ممثلاً شركة periba لصاحبتها peri cochin وشركة “حنّوش هولدينغ” واخراج “عماد الرفاعي”. وبطولة كلّ من النجمة التلفزيونيّة وملكة جمال لبنان سابقا “نادين نجيم”، سامر الغريب و نانسي أفيوني. وبمشاركة كلّ من عزيز عبدو، ايلي خياط، جيزيل خوري وغزاروس.

يحكي الفيلم قصّة امراة تفقد ابنها بعد تعرّضه للخطف، وتعيش على انتظاره ما يزيد عن اربعة أعوام، وكردّة فعل على قسوة الحياة، تقوم هذه المراة بخطف الأطفال الذين هم من عمر ابنها، وقتل أباءهم بعد اغوائهم و استدراجهم الى منزلها.

وتدور الأحداث ضمن اطار من التشويق والغموض، وتسلسل الاحداث الى أن تنتهي بشكل مؤثّر جدا، نترك تفاصيلها قيد الكتمان حتى تتسنى لكم فرصة مشاهدته.

و sorry mom يعتبر أوّل فيلم لبنانيّ thriller يعتمد على الاثارة والغموض والتشويق، ويعتبر أيضا نقلة نوعيّة او انطلاقة جديدة للسينما اللبنانيّة، التي نتوقع أن يساهم هذا الفيلم، الى جانب كل اصدارات السينما اللبنانيّة مؤخرا، في تحويل السينما اللبنانيّة الى سينما عربيّة ذات مستوى عال.

انقسمت الآراء حول الفيلم، وهذا ما ستقرأونه ضمن تقرير خاصّ لاحقا، ولكن أجمع الجميع على أنّ الفيلم “مدفوع عليه” أيّ أنّه تم السّخاء عليه ماديّا رغم معرفتنا ان ميزانيته متواضعة لكنها صرفت في المكان “الصحّ” ، كما أجمع جميع الحاضرين على أنّ القصّة جديدة جدا، والاخراج جاء بحجم الانتاج.

أمّا البعض فقد اعتبر أنّ هناك خللاّ في مكان ما في الفيلم، ان من ناحية ضعف أداء البعض، او من ناحية بعض المشاكل التقنية والفنيّة التي لا يخلو منها أيّ عمل. ولكنّ الصورة الاجماليّة كانت ايجابيّة، واعتبر الجميع انّ الفيلم خطوة جديدة للأمام في السينما اللبنانيّة.

أمّا نحن، فنؤكّد أنّ الفيلم جميل، متقن، ويستحقّ المشاهدة. ولكن كنّا تمنّى على القيّمين عليه أن لا يكون “الجنس” كما المشاهد الحميميّة نجمة الجزء الاول منه، حيث شعرنا أنّ النصف ساعة الأولى منه كانت مكتظّة بالايحاءات والمشاهد الحميمة، لتأتي السّاعة المتبقيّة منه على مستوى عال في الضمون والشكل. كما ونوافق من اعتبر أنّ بعض الممثلين جاء أداؤهم أضعف من غيرهم، خاصّة “عزيز عبدو” في تجربته الأولى. أمّا نانسي أفيوني فلم تكن مقنعة كثيرا في بداية العمل، ولكن ما لبثت أن تغيّرت في القسم الثاني منه وأبدت حضورا أقوى وأداءً أفضل بكثير. اضافة الى أنّ أداء الممثلة “جيزيل خوري” كان جميلا جدا وأظهرت جليّا مواهب تمثيليّة فذّة تستحقّ التركيز عليها.

أمّا نادين نجيم فـ chapeau bas لأنّها أبدعت أداء وأظهرت موهبة تمثيليّة لطالما استشعرنا بها، وهذه المرّة شهدنا عليها بأمّ العين، فكانت جريئة، غامضة ومحترفة جدا في تجسيد الشخصيّة الصعبة جدا والمركّبة خاصّة في الشمهد الأخير الذي أبدعت فيه، كما فعلت نانسي أفيوني. والكلّ من دون استثناء نؤكّد أنّ نادين كانت الأقوى، وانّها كانت فعلا نجمة العمل بامتياز.

أخيرا، لا يسعنا الا أن نشجّع الجمهور اللبنانيّ على دخول الصالات اللبنانيّة ابتداء من يوم غد، أي الخميس 9 حزيران، لدعم السينما اللبنانيّة، ولتحريك عجلة هذا القطاع، الذي ان أثمر و تطوّر، عكس صورة راقية عن مجتمعنا، ووسّع رقعة انتشار ثقافاتنا وأفكارنا ونمط حياتنا كلبنانييّن في العالم.

كما نبارك للمبدع باسم كريستو، للنجم يوري مرقدي، لنادين ولكلّ من عمل في هذا الفيلم، متمنّين أن يأتي النّجاح على قدر الجمهود المبذول وأكثر.

ملاحظات بصراحة:
-شهد مكان العرض اكتظاظا فنيّا غير مسبوق، اذ حضر العشرات من الوجوه الفنيّة والتمثيليّة، كما عشرات وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئيّة.

-حضر كلّ من: الاعلاميّ زياد نجيم، الاعلاميّ ميشال قزيّ، النجم جو أشقر، النجم أيمن زبيب، الفنان نادر الأتات، الفنان فادي اندراوس، الفنان ميشال قزي، النجم سعد رمضان، الممثل وجيه صقر، الممثلة كارلا بطرس، الممثلة ندى ابو فرحات، الممثلة الكوميدية زينة دكاش، الممثل جان اوغاسابيان، الممثل فادي شربل وزوجته الممثلة كارين رزق الله، الممثلة الكوميديّة جوزيان رحمة، النجم التلفزيوني بيار رباط، النجم التلفزيوني ايلي حوشان، الممثل طوني ابو جودة، الممثل يوسف حداد، الممثل كارلوس عازار، الممثل شادي حداد، الدكتور نادر صعب وزوجته النجمة التلفزيونيّة انابيلا هلال، الاعلاميّ طوني بارود وزوجته النجمة التلفزيونيّة كريستينا صوايا، المخرج المبدع كميل طانيوس، الاعلاميّ روبير فرنجيّة، الأستاذ وديع ابي رعد، الاستاذ ميشال فاضل، هادي الحجار وزوجتهو السيّد طوني سمعان من شركة روتانا، السيّد انطوني حكيّم وزوجته، وغيرهم الكثير والكثير من الوجوه الفنيّة ووجوه المجتمع المعروفة.

-غابت نانسي أفيوني، رغم أنّ هذا العرض هو العرض الخاصّ لفيلمها الأوّل والذي تشارك فيه بدور رئيسيّ ومهمّ، ولم تعرف أسباب غيابها، وقد سأل عنها يوري مرقدي أكثر من مرّة فكانت الاجابة “خطّها مقفل”!! ….بدون تعليق!!

شاهد الصور

 

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com