بعد فضيحة عارضة الأزياء البريطانية، كشف هوية لاعب كرة القدم موضع الجدل على تويتر

سلكت معركة «الخصوصية» بين المشاهير ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منعطفاً غير متوقع أمس الأول، عندما نشرت صحيفة «صنداي هيرالد» الاسكتلندية صورة على صفحتها الأولى للاعب كرة قدم في الدوري الإنكليزي الممتاز، يُعتقد أنه كان على علاقة مع عارضة الأزياء الويلزية إيموجين توماس، وذلك بعدما تخطى عدد التدوينات على «تويتر» بشأن اللاعب 30 ألفاً.

وعلى الرغم من إنذار قضائي صدر في بريطانيا، فقد نشرت الصحيفة على مساحة الصفحة الأولى كاملة صورة للاعب، وغطّت عينيه بشريط أسود كتب عليه كلمة «مُرَاقب» بأحرف كبيرة، حيث يمكن التعرف إليه بسهولة وقراءة الشرح أسفل الصورة: «الجميع يعرف أن هذا لاعب كرة قدم متهم باستخدام المحاكم لإبقاء المزاعم سرية بشأن علاقة جنسية. لكن لم يكن مفترضاً أن نقول لكم ذلك».

وفيما أشارت الصحيفة إلى أن اللاعب هو موضع التكهنات على «تويتر»، بدأ محامون موكلون من قبل اللاعب الأسبوع الماضي بالقيام بإجراءات قانونية ضد «تويتر»، عقب إجماع عدد كبير من المستخدمين، تخطى 30 الفاً، بأنهم كشفوا هوية اللاعب على الموقع.

من جهته، قال رئيس تحرير الصحيفة ريتشارد ووكر إنه اتخذ القرار قبل ساعات من طباعة العدد، بعد نصيحة قانونية بأن الخصوصية أمر لا ينطبق في اسكتلندا.

وأوضح ووكر «لدينا حزمة كبيرة في الصحيفة حول قوانين الخصوصية. كنا نبحث في كيفية تصوير ذلك على الصفحة الأولى وفكرنا بأنه ربما ننشر صورة اللاعب منقَّطة. لكن خطر لي بعد ذلك بأن الإنذار القضائي لن يكون ساري المفعول في اسكتلندا، وحصلت على مشورة قانونية. وكان ما حدث».

النص نقلاً عن الغارديان
الصورة كما نُشرت في الصحيفة «صنداي هيرالد»

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com