خاص بالفيديو والصوَّر- أول زيارة لكاظم الساهر إلى وطنه العراق بعد 15 عاماً… والساهر يُطلق أغنية معاً من أجل الأطفال

أعلنت منظمة ألأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) يوم الاثنين، 9 آيار 2011 تعيين الفنان العراقي كاظم الساهر سفيرا لها في العراق و ذلك من خلال مؤتمرا صحفيا عقد في العراق الساعة 4:30 مساء بتوقيت بغداد، 9:30 صباحا بتوقيت نيويورك. حضر الفنان كاظم الساهر المؤتمر و بذلك تكون هذه أول زيارة له للعراق منذ خروجه منه عام 1997بسبب الظروف السياسية.

هذا و كانت قد أعلنت صفحة كاظم الساهر على الفيس بوك يوم السبت 7 أيار 2011 تعيين الساهر سفيرا لليونيسف دون الادلاء بالموعد الرسمي للاعلان و بحضور الساهر للمؤتمر المقرر عقده في العراق و ذلك لأسباب أمنية.

و قد أصدرت منظمة اليونيسيف بيانا صحفيا بهذه المناسبة أكد على تأثير موسيقى الفنان كاظم الساهر خلال الخمسة و عشرون عاما الماضيةالتي أدت الى شعبيته الكبيرة في العراق و منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. و جاء في الببان أنه “كما أبتدأ الساهر بتوظيف فنه من أجل القضايا الأنسانية منذ عام 1998 بأدائه لأغنية “تذكر” في قاعة ألبرت الملكية في بريطانيا في حفل خيري شمل حضوره الدول الأعضاء في الأمم المتحدة و أعضاء الكونغرس الأمريكي و قُدِمَت له في هذا الحفل جائزة اليونيسف لمساهمته المتميزة لتحسين حياة الأطفال المحتاجين.”

جاء في البيان أنه بهذا التعيين يصبح الفنان كاظم الساهر هو السفير الأول لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في العراق.

و قال السيد كاظم الساهر بهذه المناسبة ” يسعدني و يشرفني أن أعود اليوم سفيرا لليونيسف في العراق فقد مر أطفال العراق بمرحلة طويلة و صعبة خلال العقود الماضية و سوف نفعل كل ما هو ممكن لحماية حقوقهم و توفير حياة مرفهة لأطفال العراق.”

و أيضا بهذه المناسبة أطلق الفنان كاظم الساهر أغنيته الجديدة بعنوان “معا من أجل الأطفال” تنادي للعمل من أجل تحسين حال أطفال العراق الأكثر حرمانا. الأغنية من كلمات الشاعر كريم العراقي، ألحان و غناء كاظم الساهر. و أعدت على طريقة الفيديو كليب بمونتاج وديع صلاح و اخراج وسيم صلاح. كلمات الأغنية ترجمت الى اللغة الانجليزية التي ظهرت بشكل مكتوب في الفيديو المصور. نعرض هنا الكلمات باللغتين العربية و الانجليزية.

عراق جدير بالاطفال شعر: كريم العراقي

ألا باللهِ يا بابا.. بكمْ نفخرْ.. كبيرٌ همُكمْ لكن عظيمُ نجاحِكمْ أكبرْنجحتمْ في الظروفِ السودِ و بدرُ نجاحِكُم نوّرْنجَحتمْ بل تَفوقتمْ.. ملائكةٌ وفوقَ مدافعِ الأشرارِ حلّقتمْنعم أذهلتُم الدنيا نعم أنتمْ.. نعم قاومتمُ الاحزانَ بالأقلامِ و الدفترْوهل من وضعكم أخطرْ؟
تجاوزتوا حدودَ الخوفِ و الحرمانْو أثبتوا بأنَ العلمَ و الإيمانْأقوى من سلاح الجهل و الطغيانْ
تهانينا أحبائي.. عراقُ الغد بكمْ يفخرْبكمْ يعمرْ بكمْ يحلو بكمْ يَخضّرْ
•••
سلاما يا جميعَ الناس.. تعالوا يا أخي وأختي..
نباركُ خُطوةَ اليونسيف.. لنمنعَ لُعبةَ الموتِأحبابُ الله في خطرٍ و ذلكِ لم يعُد سرّاتعالوا نمنعُ الامراضَ و الإهمالَ و الفقراَضحايا الحربِ أطفالٌ بسجنِ ضياعهم أسرىو إن سكوتَنا عنهمْ يُعد جريمةً كبرى
تعالوا و افعلوا شيئاً يبدّل عسرَهمْ يُسرا… تعالوا

My children, we are proud of you. Even when your sorrows are big your successes are bigger You flourished in the darkest of times and the light of your successes shines through

You succeeded, no excelled, and are like angels flying above us

You amazed the world, yes you, with your fight against hardships with your pencils and books,

And has there been anyone who has seen the hardships you’ve seen?

But you overcame the boundaries of fear and deprivation

And showed us that knowledge and faith are mightier than ignorance and oppression

Congratulations my darling, the future of Iraq is proud of you

Through you we will rebuild and flourish

Peace upon you all, my brother and my sister, come join me

Let’s join Unicef in it’s march and stop the death, God’s beloved creatures are in danger

Let’s help stop the disease, the neglect and the poverty. Let’s help the child victims of wars

Our silence in the face of their situation is a crime

Come, let’s do something to change their hardships into prosperity

Come let’s work together

Lyricist – Kareem Al-Iraqi
Singer – Kathem Al-Saher

شاهد الفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com