المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم حلو يواصل تربعه على عرش أثرياء العالم

حافظ قطب الاتصالات المكسيكي من اصل لبناني كارلوس سليم حلو على لقب أغنى شخص في العالم للعام الثاني على التوالي، في الوقت الذي زاد فيه عدد المليارديرات حول العالم ليبلغ 1210 مليارديرا، وصل إجمالي حجم ثرواتهم إلى ما يقدر بنحو 4.5 تريليون دولار، حسبما ذكرت مجلة “فوربس” الأميركية يوم الأربعاء.

بلغت ثروة سليم 74 مليار دولار، بعد أن انتزع عرش قائمة “فوربس” للمليارديرات في العالم العام الماضي من الأميركي بيل غيتس، مؤسس شركة “مايكروسوفت” الرائدة في تصميم برامج الكمبيوتر. وتبلغ ثروة غيتس 56 مليار دولار، يتبعه الأميركي وارين بافيت رئيس شركة “بيركشاير هاثاواي” (50 مليار دولار)، يليه الفرنسي برنار أرنو رئيس مجموعة “ال في ام اتش” (41 مليار دولار)، ثم الأميركي لاري اليسون رئيس شركة “أوراكل” (39.5 مليار دولار).

يأتي بعد ذلك على القائمة الهندي لاكشمي ميتال الذي يعمل في مجال الحديد والصلب (31.1 مليار دولار) يتبعه الأسباني أمانسيو أورتيغا صاحب سلسلة متاجر “زارا” (31 مليار دولار)، يليه البرازيلي ايكي باتيستا الذي يعمل في مجال التعدين والصلب (30 مليار دولار)، ثم الهندي موكيش أمباني الذي يعمل في مجال البتروكيماويات (27 مليار دولار).

أما المركز العاشر فقد ذهب إلى الأميركية كريستي والتون، أرملة جون والتون ابن مؤسس سلسلة متاجر “وال­مارت” الشهيرة، بثروة بلغت 26.5 مليار دولار. 

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com