أرزة لبنان تضمن لدياموند أبو عبود تألقها في استراليا

تشارك الممثّلة اللبنانيّة، دياموند أبو عبود، كضيفة شرف في ليلة افتتاح مهرجان الفيلم اللبنانيّ ( Iffau) ٢٠٢٤، في أستراليا وذلك عن دورها كبطلة رئيسيّة في الفيلم اللبنانيّ”أرزة”.

في هذا السّياق، أعلنت صفحة المهرجان على “إنستغرام” عن  اختيار الفيلم اللبنانيّ الرّوائيّ الطّويل “أرزة”، للمشاركة في المسابقة الرّسميّة للمهرجان، الذي يُقام في سيدني أستراليا في الفترة الممتدة بين ١٥ و ٣١ آب/ آغسطس الجاري.

تقدّم “دياموند”، في الفيلم شخصيّة سيّدة تُدعى “أرزة” وهي أمٌ تعيش مع شقيقتها وابنها، إذ تضّطر للعمل للاستمرار في الحياة وتوفير متطلّباتها ولكن تقع الكثير من الأحداث فتغيّر مجريات الاّمور.

الجدير بالذّكر أنّ فيلم (أرزة) من إخراج الشّابّة اللبنانيّة ميرا شعيب وإنتاج شركةAmbient light المصريّة لصاحبها علي العربيّ المنتج الرّئيسيّ للفيلم وهو من بطولة كل من دياموند أبو عبود وبيتي توتل، مع الموهبة التّمثيليّة الشّابة بلال الحموي، بالاشتراك مع ضيوف العمل كلّ من الممثّل فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درغوغاسيان، جويس نصر الله، شادن فقيه ومحمّد خنسا، بالإضافة إلى وجوه جديدة.

تدور أحداث الفيلم حول “أرزة”، أمّ عزباء مقيمة في بيروت، صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرّت إلى العمل جاهدة بمفردها لتأمين لقمة العيش لابنها كنان وشقيقتها ليلى.

في قالب دراميّ مثير، تمّ تصوير الفيلم في شوارع العاصمة بيروت المتنوّعة والمنفردة بهويّتها، مع تجسيد حقيقيّ لها لم نشهده من ِقبَل شخصيّات واقعيّة من قلب المجتمع اللبنانيّ، من مختلف الطّوائف والمذاهب والانتماءات.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

فيلم “أرزة” من تأليف لؤي خريش وفيصل شعيب شقيق المخرجة ميرا وإنتاجهما أيضّا بالإضافة إلى مشاركة “زينة بدران” صاحبة الشّركة الإنتاجيّة المنفّذة للعمل في لبنان  Spotless Mind films.

نذكر أنّ فيلم أرزة جال على العديد من المهرجانات الدّوليّة: منها Tribeca Film Festival، مهرجان القاهرة السّينمائيّ الدّوليّ ومهرجان  بكين السّينمائي الدّولي بدورته الـ ١٤.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com