بالفيديو- جورج خبّاز وعادل كرم يرفعان منسوب التشويق في “خيال صحرا”‎

عادت الحياة إلى المسرح اللبناني بأشكاله كافة، وها هما الاسمان الأبرز سينمائياً، تلفزيونياً ومسرحياً جورج خبّاز وعادل كرم يجتمعان على خشبة المسرح لأوّل مرّة بعمل فنّي جديد تختلط فيه الدراما بالكوميديا ليحمل النوستالجيا ولبنان الأمس، اليوم و ربما المستقبل.

خيال صحرا” هو عنوان العمل المنتظر من الجمهور في كافة أنحاء العالم والذي سيجمع لأوّل مرّة جورج خبّاز وعادل كرم وحيدين على خشبة المسرح على مدى 80 دقيقة، مع مشهدية بيروت في ديكور مدروس وأبعاد بصرية لافتة.

وقد تم اليوم طرح الإعلان الرسمي للعمل المسرحي المرتقب، وفتح باب الحجوزات لشراء البطاقات عبر كافة فروع Virgin Ticketing ، على أن تستقبل خشبة مسرح “كازينو لبنان” عروض المسرحية خلال شهر آب المقبل ولشهر واحد فقط.
 في هذا الخصوص يقول خبّاز وهو مؤلّف العمل ومخرجه: “عندما وقع الخيار على عادل كرم لتشارك هذه التجربة المسرحية معه، كان الدافع الأساسي بالنسبة لي هو أنني كنت أرى فيه القدرة على خوض هذا النوع من الأعمال المسرحية المختلفة تماماً عن أي شيء قدّمه سابقاً”.

ويكشف: “لقد كتبت “خيال صحرا” بكل ما أوتيت من شغف وأتوقّع لها آفاقاً كبيرةً في المستقبل. هي باختصار عرض مسرحي اجتماعي تفاعلي موسيقي. وإلى جانب النص المشغول بكل شغف، تضمّ المسرحية موسيقى خاصّة، من تأليفي ومن توزيع لوكاس صقر”.

بدوره يعرب عادل كرم عن حماسته لهذا التعاون المسرحي الأوّل مع خبّاز بعدما اجتمعا سوياً في فيلم “أصحاب ولا أعزّ”، حيث يقول: “هذه المرّة لا يقتصر تعاوننا على تشارك تجربة التمثيل في عمل واحد وحسب، وإنما يتيح لي هذا التعاون أن أكتشف وللمرّة الأولى ميزات جورج خبّاز كمخرج مسرحي يضبط إيقاع العمل بكافة تفاصيله الدقيقة ببراعة قلّ نظيرها “.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

أما منتج العمل طارق كرم، فيقول: “إنه انجاز بالنسبة لي كمنتج أن أتمكّن من جمع اسمين كجورج خبّاز و عادل كرم معاً في عمل مشترك واحد. لا شكّ أنها مسؤولية كبيرة بالنسبة لي وخطوة أضيفها بفخر إلى محطّات مشواري المهني. ولهذا السبب سخّرت كل الإمكانات المُتاحة لنقدّم “خيال صحرا” بأفضل مستوى على الاطلاق، ولنوفّر للجمهور اللبناني والعربي فرصة مشاهدة عمل مسرحي متكامل العناصر وبأعلى المعايير الإنتاجية”.

جدير بالذكر أن “خيال صحرا” هي من كتابة وإخراج جورج خبّاز، تمثيل جورج خبّاز وعادل كرم وإنتاج طارق كرم. تُعرض خلال شهر آب- أغسطس المقبل على خشبة مسرح “كازينو لبنان”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com