إصابة الموسيقار عمار الشريعي بأزمة قلبية في ميدان التحرير… سماح أنور تدعو الى حرق المتظاهرين… الهام شاهين تصف البرادعي بالعميل… صلاح السعدني: انكسر فرعون… ظهور شريهان في ميدان التحرير

أنباء عن اصابة الموسيقار عمار الشريعي بأزمة قلبية داخل ميدان التحرير أمس
تناقل عدد من شباب المتظاهرين المصريين عبر مواقع إلكترونية مختلفة، أنباء عن إصابة الموسيقار الكبير عمار الشريعي بأزمة قلبية خلال مشاركته في مظاهرات “جمعة الرحيل” بميدان التحرير.
وقال عدد من الشباب المتواجدين بميدان التحرير -عبر صفحاتهم على موقع “تويتر”- إن الموسيقار الشريعي أصيب بأزمة قلبية، انتقل بعدها إلى مستشفى دار الفؤاد، بحسب صحيفة الأهرام المصرية 5 فبراير/شباط.
وبحسب شهود عيان، كان الشريعي قد تواجد في ميدان التحرير منذ الساعة 2 ظهرا، والتقى بمجموعة من شباب المتظاهرين، مؤكدا خلال لقائه بهم، أنه معهم في كل مطالبهم، لكن الأهم الآن هو الخروج بمصر من الأزمة وترك الرئيس مبارك يكمل فترة رئاسته.
وقال الشريعي للمتظاهرين إنه فخور بكونه مصريّا، ويقف وسط هذا الكم الهائل من الشباب، وأضاف: “أهنئ مصر بشبابها الذين حققوا ما فشلنا فيه”، كاشفاً عن سعيه لتجميع عدد كبير من الأدباء والفنانين لمساندتهم بشكل رسمي.
وتردد أن الشريعي كان قد اصطحب مجموعة من شباب المتظاهرين للقاء عمرو موسى -الأمين العام لجامعة الدول العربية- بعدها داهمته أزمة قلبية.
وكان عمار الشريعي قد بكى في مداخلة هاتفية لبرنامج تلفزيوني وهو يعلن شعوره بالذنب لعدم تقدير الشباب المصري حق قدره، مطالبا الرئيس المصري حسني مبارك بالرحيل، وقال له بصوت تخنقه العبرات “يا ريس أنا بحبك وأنا اللي غنيت لك.. احنا اخترناك، وأنا برضه دلوقتي اللي بقولك أرجوك ارحل، ارحم أولادك وارحمنا وارحل”.

سماح أنور تدعو الى حرق المتظاهرين
بعد أن ناشدت الممثلة المصرية سماح أنور السلطات عبر الفضائيات المصرية، بحرق المتظاهرين المتواجدين في ميدان التحرير، بحجة أنهم جرّوا البلد إلى الخراب، أثارت إشمئزاز معجبيها مما جعلهم يقلبوا الصفحة التي تعبر عن عشقهم لها على موقع “فايسبوك” إلى منبر للهجوم العنيف عليها.
مثلاً، كتب أحدهم: “إلى سماح أنور: للأسف انت طلعتي فنانة أي كلام، والمفروض لو انت فنانة بجد تراعي وتتفهمي مشاعر ومتطلبات شعبك، مش تطلعي علناً على التلفزيون المصري الفاشل والسبب الأكبر في ظهور أمثالك، وتقولي “خلي الليّ في ميدان التحرير يولعوا فيها”. على الأقل دول باذن الله مش هيولعو زيك في جهنم. ابقي ورينا شكلك هيكون ازاي لما مبارك يتنحى”.
كما أنّ معجباً آخر قد وجّه رسالة إلى سماح جاء فيها: “آسف أنني كنت أحترمك، لكن أن تخرجي لتقولي إنّ الأمن لديه الحق في حرق شباب خرج يطالب بحقوقه المشروعة، تبقي تستاهلي الحرق. وكنت أنتظر مسلسل “ونيس” بفارغ الصبر، لكن للأسف هتحرميني من الفرجة عليه”.

صلاح السعدني انكسر فرعون
اكد الفنان المصرى صلاح السعدنى ان الشباب المصرى الذى خرج فى المظاهرات أعظم من سعد زغلول نفسه الذى قام بثورة 19، وقال السعدنى :” هذه المرة الأولى التى يستطع فيها أحد أن يكسر فكرة الفرعون ويجعله يتنازل”.
واكد السعدنى فى تصريح خاص لصحيفة “الدستور الأصلى” سعادته وفرحته بما فعله الشباب المصرى والذى لم يقدر أحد من المصريين فعله على مدى عصور كثيرة.
واستدرك قائلا:”أخشى أيضا على هذه الثورة من أن تسرق منهم من الحرامية والأفاقين فهذا النجاح العبقرى العظيم لا ينسب الا للشباب العظيم فأنى أراهم خيرة شباب مصر وليسوا كما يروج البعض واضاف هذا الشباب أكد لنا وللعالم أجمع أننا كنا مغفلين لا نعلم قدر هذا الشباب فقد فجائنا جميعا بهذا القدر الكبير من الشجاعة والجرأة والتحدى والقدرة على تحدى فرعون نفسه الذى لم يستطع أحد أن يقف أمامه طوال ثلاثين عاما حتى احزاب المعارضة نفسها لم تفعل ذلك ، ولكنى أطالبهم بترتيب أوراقهم ومعرفة الخطوات القادمة وما يريدونه هم وليس ما يريدوه من احاطوا بهم ومن يحاولوا أن يركبوا الثورة العظيمة التى صنعها هؤلاء الشباب”.

الهام شاهين تصف البرادعي بالعميل
وصفت الفنانة المصرية إلهام شاهين الدكتور محمد البرادعي، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، بالعميل الأمريكي الذي سهل للولايات المتحدة دخول العراق وتدميره. فيما ناشدت الفنانة شيريهان الرئيس حسني مبارك بالرحيل حقنا لدماء المصريين.
وأكدت أن البرادعي يتحرك في مصر بتعليمات أمريكية ليحصل على المكافأة، ويتولى الحكم في مصر، مشيرة إلى أن الشعب المصري لا يعرف، وأنه لا يستحق أن يكون رئيسا لهذه البلد.
وقالت إلهام في مقابلة مع برنامج “مباشر مع عمرو أديب” على الحياة مساء الخميس 3 فبراير/شباط: إن البرادعي سهل مهمة أمريكا في تدمير العراق، وإنه نزل بالباراشوت على مصر يدعو لإسقاط النظام الحالي حتى يتولى حكم البلاد بمساعدة أمريكا كمكافأة له لما قدمه لها من خدمات خلال غزوها للعراق.
وأشارت إلى أنه سهل من خلال منصبه السابق دخول أمريكا إلى العراق، وقيامها بتدمير أحد الشعوب العربية القوية، خاصة وأنه كمشرف على الوكالة لم ينفِ وقتها أن العراق لم تمتلك أسلحة نووية، وترك الولايات المتحدة تغزو العراق بهذه الحجة.
وانتقدت خروج البرادعي والتحدث باسم الشعب المصري، خاصة وأن أحدا لا يعرفه، ولم يفوضه بالحديث عن الشعب، مشيرة إلى أن ما يحدث في الساحة حاليا هو صراع على السلطة بين قوى سياسية لم تكن موجودة في الأساس، لكنها الآن تسعى للتواجد على حساب انتفاضة الشباب التي تظاهرت من أجل تحقيق مطالبهم العادلة.
وأشادت الفنانة المصرية بالشباب المصري المتظاهر في ميدان التحرير الذي يطالب بحقوقه المشروعة بطرق سلمية؛ إلا أنها انتقدت بعض القوى التي استغلت انتفاضة هذه الشباب لتحقق مكاسب سياسية، معتبرة أن ما قدمه مبارك في خطابه الأخير كافٍ لتحقيق مطالب الشباب.
وشددت إلهام على ضرورة وضع حد للأزمة الحالية في مصر، خاصة وأن الشعب المصري مل من هذا الأمر الذي يعطل البلد اقتصاديا، ويضر بمصالح الفئة العظمى من شباب البلاد، لافتة إلى أن حياة المواطن العادي تأثرت بشدة ولم يعد يجد المواد الغذائية في ظل اختفاء السلع من الأسواق.

شريهان تظهر في ميدان التحرير
بدورها خرجت الفنانة شريهان برفقة ابنتها الكبيرة لولا إلى ميدان التحرير للتضامن مع المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس حسني مبارك.
وظهرت شريهان في اتصال مع قناة “الجزيرة” الفضائية وأكدت على وجوب رحيل مبارك، ووجهت له نداء بأن يحقن الدماء ويسلم زمام السلطة لنائبه عمر سليمان، وقالت: إنّ على الشعب أن يختار رئيسه ويمارس حريته.
يذكر أنّ هذه الإطلالة الثانية لشريهان منذ بداية التظاهرات، وهي المبتعدة تماما عن الإعلام منذ سنوات

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com