بالصوَّر- مزين المشاهير جو رعد يصرّح لبصراحة: لا خلاف مع أصالة ، سميرة سعيد ستايلش، يارا راقية ، ولهذه الاسباب لم أتعامل مع اليسا ونجوى كرم

هو مزين المشاهير من اجمل واهم وابرز الفنانات على الساحة الفنية والاعلامية اللبنانية والعربية، اقترن اسمه بفنانات الصفّ الاول و بالابداع فاستطاع ان يكون المزين الاشهر في الوطن العربي، تربطه مع بعض الفنانات صداقة حقيقية وهو اليوم يفتح لنا قلبه ويخبرنا عن مسيرته الابداعية وعن بعض هذه العلاقات وعن رأيه ببعض الفنانات .

نودّ أوّلا أن نبارك لك على افتتاحك لفرع جديد من سلسلة صالوناتك في الأردن ولو كان ذلك متأخرا قليلا
“الله يبارك فيكم”، وأتمنّى أن أراكم تشاركوننا قريبا في افتتاع فروع جديدة في كلّ من دمشق، دبي و أبو ظبي

لم اخترت الأردن ودمشق، فكما تجري العادة يتمّ اللجوء الى توسيع الأعمال في دول الخليج وذلك بهدف توسيع نطاق الأرباح، بينما اخترت الأردن وسوريا لم؟
فكّرت مليّا قبل خوض غمار توسيع نطاق العمل، ووجدت عرض الأردن مناسبا جدا، كذلك عرض سوريا. عدا عن أنّ عروض الخليج لا تزال قيد الدرس، وها أنا أقوم باعطاء الموافقة على افتتاح فرع تلو الآخر.

هل أنت من سيشرف على كلّ هذه الفروع، أم أنّك ستمنحهم الاسم فقط؟
لا طبعا أنا سأكون، فمثلا أقوم بزيارة الاردن دائما، حتى في فروعي في لبنان أتواجد في الذوق كما في فتدق الفينيسيا، وسأتواجد في دمشق ودبي وأبوظبي. والإشراف الحقيقي يكون بإنتداب فريق عمل يحمل إسم جو رعد ويمثّله خير تمثيل إلى كل من تلك الفروع.

الهذا القدر تثق بهم؟

طبعا، لم أعد فقط جو رعد، بل أصبحنا شركة كبيرة، لدينا فريق كبير يتعلّم ويدرس كل ما هو جديد…ونحضّر لافتتاح أكاديميّة، ستبدأ أوّلا باستيعاب فقط العاملين لدينا. وهذه الأكاديميّة ستعلّم وتعطي الخطّ وال “ستايل” الذي يتّبعه جو رعد. وفي المستقبل سنحاول طبعا أن نستقبل من يحبّ ستايل جو رعد

هل نجح جو رعد بمفرده أم بدعم النجمات اللواتي تتعامل معهنّ؟ أم أنّهنّ قصدنك بعدما نجحت وبرز اسمك؟
بصراحة، أقولها دائما، الاعلام تكملة لأي عمل متخصّص في الجمال والفنّ. فاليوم لا يوجد مصمّم ازياء عالمي من دون أن ترافقه في عروضه عارضة عالميّة، ولا يوجد “ديور” من دون أن يكون هناك تسويق لصورة جميلة، والعكس صحيح. فالأمر عبارة عن تكامل. والحمدلله أنّ نجاحي لم يكن بفضل فنّانة معيّنة. فهناك مصمّمين و متخصّصي ماكياج اشتهروا بفضل فنّانة. لذلك أنا لا أنسب نجاحي لشخص معيّن

كيف بدأت شهرتك ومع أي نجمات؟
بصراحة مطلقة، بدايتي وشهرتي كانت مع المذيعات

سمّ لنا؟
يمنى شرّي وهي في قمّة نجوميّتها عبر المستقبل، وكارن سلامة التي كنت أهتمّ باطلالتها وكانت الوجه الإعلاني الخاصّ بمؤسستي على مدى أعوام. كذلك رزان مغربي ونتالي ونانسي معماري، وهذه كانت بداياتي ومن بعدها عملت مع الفنانات

هناك عدد كبير من مصفّفي الشعر في لبنان، وكثر من اشتهروا مثلك، ولكن نشعر دائما أنّ اسم جو رعد في ميل، والباقين في ميل آخر لم؟
لأنّني ابتكرت خطّا خاصّا يشبهني ويشبه شخصيّتي، ويعكس روحي في العمل. فمثلا عندما أصوّر مع دافيد يقول لي كلّهم لديهم خطّ وانت لديك خطّك الخاص. حتى في طريقة تقديمي للاعلان، أحاول دائما الّا أقدّم شعرا جميلا فقط، بل فكرة مبتكرة وجديدة. وحتى اليوم ينتظر النّاس فكرة الحملة الاعلانيّة الخاصّة بي، فأنا أبحث عن عمل متكامل، لأنّني تخطيت مرحلة الصاق الكاميرا بالشعر لاظهاره جميلا، فالكلّ بات يعلم أنّ جو رعد يقصّ بشكل جميل، ويقدّم العروس بابهى شكل. كما أنّه هناك أمر مهمّ جدا، وهو أنّ الاعلام اللبناني كما العربي ساعداني كثيرا.

تعود أسباب هذا الدعم، الى أنّك غير تقليدي ومختلف، ولأنّه لديك “شعطة ” المبدعين
الحمدلله، ولكنّهم ساعدوني ووقفوا الى جانبي بحيث أطللت في معظم البرامج، حيث ظهرت مع عمرو أديب أكثر من مرّة ولحوالي الثلاث ساعات

سنصل الى نجاحك حتى في مصر، ولكن هل تقتصر علاقتك بالنجوم الذين تتعامل معهم، على العمل أم أنّها تتعدى ذلك الى صداقة او الى علاقة شخصيّة؟
أنا أعلم حدودي مع كلّ فنانة أعمل معها، نتكلّم في أمور العمل، والاطلالة وطبعا في بعض الأمور الفكاهيّة والجميلة، ولكنّني لا أتخطّى حدودي أبدا، لأنّني لا أهتمّ بما لا يدخل ضمن نطاق عملي، كما أنّه ليس لديّ الوقت لبناء علاقات شخصيّة، علاقتي بهنّ جميلة، وأعطهم رأيي بصدق ان كان في الاطلالة أو الفستان أو حتى الأغنية. فأصالة مثلا تقول لي بأنني كوالدها، لأنّني لا أكذب عليها وأعطها رأيي بكلّ صراحة.

من هنّ الفنانات اللواتي تعاملت معهنّ، وتتعامل معهنّ حاليا؟
تعاملت مع الفنانة يارا، وهي من أخلص النّجمات اللواتي عملت معهنّ. وكلّ نجمة لديها روحها وستايها، حيث عملت مع السيدة ماجدة الرومي واستطعت مثلا أن أمنحها هويّتها, كذلك مع يارا التي تحبّ البساطة واستطاعت أن تنشر موضة البساطة في التصفيف. كذلك تعاملت مع ميريام فارس، وأبدعنا سويّا في اكثر من لوك. أيضا عملت مع النجمة أصالة نصري واستطعنا أن نخرج بصورة جميلة، كذلك أحلام التي أعطيتها أكثر من لوك وأكثر من صورة لألبوم. حتى مع النجمة سميرة سعيد في الشعر القصير والألوان المجنونة نجحنا. مع لطيفة، يسرا، منّة شلبي، زينة، غادة عبدالرازق، الكويتيّة شجون.

يقصدونك من مختلف الدول العربيّة..
نعم الحمدلله

أتذهب اليهم؟
نعم طبعا عندما يكون هناك تصوير. فقد رافقت لطيفة مثلا في أكثر من تصوير، ذهبنا الى تونس الى مصر. كما رافقت ماجدة الرومي الى بوخارتس عند تصوير كليب “الحبّ والوفاء” مع المخرج “سعيد الماروق”. فلا مشلكة في ذلك لانّني متابع لعملي.

سأكون محامية الشيطان الآن، يقال أن جو رعد اشتهر بفضل الفنانات، لأنّه يقدّم كل أعماله معهم مجاناً..

هذا الكلام غير صحيح،. وعندما يكون العمل خاص بكليب او عمل ضخم، فالطبع أحصل على حقّي، الذي يعتبر ضمن ميزانيّة العمل. وما يقال هو نوع من أنواع التبرير لنجاحي. انا أعتبر الصداقة كالمال، حيث أنّنا نجمع المال في المصرف ونستخدمه عندما نحتاج له، كذلك أنا على ثقة أنّني أجمع صداقاتي، وعندما أحتاجهم ساجدهم الى جانبي.

أخبرنا ما اسباب الخلاف الذي وقع سابقا بينك وبين أصالة؟

لا خلاف، “شغلة بسيطة”، لا أختلف مع أصالة وهي أخت عزيزة وغالية.

وهل رضيت بسرعة؟
لا، أوّلا ارسلت لها رسالة هاتفيّة ولم تردّ، فاتصلت باخيها ومن ثمّ بزوجها الذي ضحك كثيرا عندما طلبت منه أن يصالحنا. وعادت وأرسلت لي رسالة طلبت منّي أن نلتقي للتحضير لتصوير صور البومها الأخير.

أصالة قلبها طيّب..

نعم أصالة طيّبة جدا، فهي طفلة

اليوم تمرّ بظروف صعبة جدا في مصر، وأنت على اطّلاع بها طبعا، مالذي قالته لك فيما يخصّ الموضوع؟
نعم أعلم بذلك، هي حزينة بسبب الظلم الذي تتعرّض له، ولكن طبعا محبّو أصالة كثر وسيقفون الى جانبها، وهذا الموضوع سينتهي بسرعة. ودائما الناجحون يتعرّضون لمثل هذه الأمور. وأصالة بطبعها طبيعيّة جدا.

كثر قالوا أن أصالة تصطنع الحزن، وأنّ بكاءها مؤخرا على التلفزيون مصطنع مارأيك؟
لا طبعا، ليست مضطرة للبكاء على الهواء، فهي انفعلت لذلك بكت. وأصالة عفويّة جدا وأحيانا تقول ما لا تقصده لأنّها تلقائيّة.

هل يؤثّر كاراكتير الفنّانة على امكانيّة تعاملك معها أم لا؟ أقصد هل حصل مرّة أنّك لم تتحمّس للعمل مع فنّانة معيّنة، لأنّ طريقة تعاملها معك غير لائقة؟
كلّ انسان يفرض احترامه، وعندما أقصد أيّ فنانة أحترم نفسي، لذلك من المستحيل أن تعاملني الفنانة باسلوب مضاد

سأعطيك مثلا، لم نسمع يوما بأنّك تعاملت مع اليسا…
اليسا قصدتني أكثر من مرّة، وعملنا سويّا، ولكن لاحقا حصلت بعض الأمور

مثل ماذا؟
أحبّ الكثير من النّاس وكثر يحبّونني و “أوقات بيكون في حدا يعني…”

(أقاطعه) مصفّف شعر آخر؟
لا أبدا، كما أنّني أرى ما تقدّمه اليسا جميل جدا، حتى ولو لم أكن أعمل معها، قدّمت صورة تشبهها وتشبه فنّها الراقي

هي صرّحت أكثر من مرّة أنها تودّ أن تحافظ على اللوك البسيط، ولا تريد أن تظهر بلوكات معقّدة…
وأنا أقدّم أعمالا بسيطة جدا، كعملي مع السيدة ماجدة الرومي وكذلك يارا

لن تبوح لنا اذا وتخبرنا عن سبب الخلاف مع اليسا؟
ليس هناك من خلاف.

هناك من باعد في وجهات النّظر؟
نعم طبعا هناك من باعد بيننا، كما أنّ هناك من باعد بيني وبين السيدة نجوى كرم، التي تحبّني والتي تعاملنا سويّا في اكثر من البوم وأكثر من اطلالة

ما مصلحة البعض في ابعاد المصفّف عن الفنّانة؟
لا مصلحة، أعتقد أنّ الظروف لا تتناسب، لا أعلم

هل يحزنك هذا الأمر؟
أبدا، حتى أنّني لا أزال أتواصل مع اليسا. ومنذ فترة ليست ببعيدة نلنا سويّا جوائز من ال “ستيودانت أوارد” وكنّا سويّا في نفس المكان. وليس لديّ شيء ضد اليسا.

هل يعقل أنّ تتوقّف اي فنانة عن العمل معك، لأنّك تتعامل مع فنّانة أخرى تنافسها؟
لا أعلم، لم يحصل معي ذلك

ولكنّ المصفّف في كثير من الأحيان، يكون كاتم اسرار الفنّانة…
ولكن معي لا يوجد أسرار

نعم، ولكن في أغلب الأحيان يكون المصفّف قريبا من النجمة، ويحصل أن ترفض فنانة أن تعمل لها في حين أنّك تعمل مع فنانة أخرى تنافسها؟
لا أعلم، ولكن أحيانا قد يطلب الماكيور من الفنانة أن تتعامل مع مصفّف شعر معيّن، بحجّة عدم ارتياحه مع آخر

جو تعوّدنا على جرأتك، لذلك سأطلب منك أن تعطيني بعض الأسماء، مقيمين بحردة لل2010…من هي أكثر فنّانة “ستايلش”؟
سميرة سعيد

مع أنّها ليست صغيرة في العمر..
لاعلاقة للعمر في الأمر، فهي فنّانة تثق كثيرا بنفسها. وعندما عملنا مؤخرا في التحضير للألبوم، كان شعرها طويلا وطلبت منّي أن أقصّه، فهي جريئة جدا. حتى في أغنياتها وموسيقاها لديها دائما الجديد…كذلك أحلام جريئة جدا في اللوكات، وفي كليبها الأخير ظهرت بالقصير. حتى أصالة جريئة في الألوان كثيرا، ولا تخاف من التغيير

أكثر فنّانة مغرية أو سكسي؟
هيفا وهبي وميريام فارس

من منهنّ الأكثر اغراءا؟
لكلّ واحدة منهنّ أسلوبها في الجرأة والاغراء

أكثر فنّانة كلاس، أو لديها “كلاسي لوك”؟
يارا، ماجدة الرومي، يسرا…كثيرات

Glamour من أكثر فنّانة لديها
هيفا لديها ذلك

من الفنانة التي تتمتّع باللوك الشبابي؟
لا أعلم (يفكّر)

الا نستطيع وضع نانسي عجرم في هذه الفئة؟
نانسي تعبّر عن الشباب، وهي موجودة في أغنياتها و اطلالاتها، وأنا تعاملت معها عندما كانت لا تزال طفلة.

جو أودّ منك أن تعطي لهذه الأسماء نصائح حول شعرهم… أو أن تطلب منها أن تغيّر شيئا…فلنبدأ باليسا؟
ليس لدى اليسا شيء عليها أن تغيّره، ما تظهر به جميل، فلون شعرها يليق بلون بشرتها

هيفا؟
هيفا رمز للموضة

لم تنصحها بتغيير لون شعرها؟
بلى، التقينا مؤخرا في المطار، وقالت لي حينها أنّها ترغب في تغيير لون شعرها من الاسود الى البنّي الغامق…ولكنّني أعتقد أنّ الناس تعوّدت على هيفا باللون الاسود، فمثلا لا أتخيّل مارلين مونرو بالشعر الأسود، كذلك هيفا في اللون الأشقر

كذلك ميريام لا نتصوّرها في لون شعر آخر…
دائما تجدّد ميريام في اطلالتها، ولكنّها تحافظ على لون شعرها النحاسيّ الذي يليق بها

يارا؟
يارا قمّة في الكلاس والأناقة

راض عن لون شعرها؟
نعم طبعا، ليس لأنّني أهتمّ بها

ولكن كثر ينتقدونها لأنّها تحافظ على التصفيف البسيط، اذ أنّنا لم نرها يوما في أسلوب جريء لم؟
لأنّ ذلك يتناسب مع شخصيّتها و هدوئها، كذلك ستايل أغنياتها. حتى أن يارا تقدّم نفسها كمطربة لا كعارضة أو موديل

كلمة أخيرة لقراء موقع بصراحة؟
بداية كلمة لك ولكل العاملين في الموقع انتم تقدمون عملا جبارا وانا من اوفى متابعيكم ولقرائكم اقول لا تفوتوا اخباري دائماً على موقع بصراحة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com