الملحن عمرو مصطفى يتهم شركات الانتاج بعدم دفع مستحقاته… ويقرر اعادة اطلاق اغانية بصوته

قرر الفنان والملحن المصري عمرو مصطفى، إعادة نشر جميع الاغنيات التي لحنها لأهم وأبرز نجوم الوطن العربي، ولكن بصوته، إذ أنه دارت مؤخرا بينه وبين عدد من شركات الإنتاج العربية بعض المشاكل للحفاظ على حقوقه كملحن بما يتعلق بملكية الأغنيات.

وفي السياق نفسه، إعتبر مصطفى أن هذه الخطوة جديرة بالإحتفاظ بكامل حقوق الأغنيات التي لحنها، بعدما لوحِظ أن معظم الجهات المنتجة – للأعمال التي لحنها- لجأت إلى بيع المواد الموسيقية إلى شركات أجنبية، في حين أنه لم يحصل أي من الحقوق المادية التي يترتب على هذه الشركات تسديدها له. هذا وقد إستحصل مصطفى على موافقة معظم الشعراء الذين كتبوا هذه الأغنيات وأعطوه تصريحاتٍ لغنائها وإعادة تسجيلها، وبالنسبة إلى من لم يفعل خوفاً أو مجاملة لفنان معين ما أو شركة إنتاج، سيقوم بتغيير الكلمات طبقا لقانون حق المؤلف رقم 82 لسنة 2002.

وأكد عمرو مصطفى بأنه سيوجه قريباً عبر محاميه خطاباً رسمياً يطالب فيه شركات الإنتاج بتقديم كشف حساب عن الأرباح المستحقة له عن جميع أعماله التي تم إستغلالها بطريقة أو بأخرى – من قبل هذه الشركات- في أية صفقات درت عليها أرباحاً، ولم تصله منها حصته المنصوص عليها في القانون.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com