بالصور- بهذه الطريقة طالب نجوم هوليوود بوقف إطلاق النار في غزة خلال حفل الأوسكار

في خطوة إنسانية لافتة، وضع مجموعة من نجوم حفل توزيع جوائز الأوسكار ٢٠٢٤، الذي أقيم فجر يوم الاثنين، “دبابيس حمراء” على ملابسهم، في إشارة واضحة إلى دعم المدنيين والأبرياء في غزة والمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار .

تُعد هذه الخطوة من النجوم العالميين حالة إستثنائية في موسم جوائز الأوسكار ٢٠٢٤، حيث تٌمثل الدبابيس الحمراء  إعلان مباشر عن مناصرة نجوم هوليوود لحملة   Artists4Ceasefire، وهم مجموعة من المشاهير وأعضاء صناعة الترفيه الذين وقّعوا على رسالة مفتوحة تحثّ الرئيس الأميركي جو بايدن على الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وقد بلغ عدد الموقّعين على العريضة نحو ٤٠٠ شخص من بينهم النجوم العالميين برادلي كوبر وأمريكا فيريرا، وكلاهما مرشّحان لجوائز الأوسكار هذا العام، بالإضافة إلى كيت بلانشيت ودريك وبن أفليك وجنيفر لوبيز.

خلال حضور النجوم على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار ٢٠٢٤ المقام حاليًا على مسرح دولبي في لوس أنجلوس الأميركية، إلتقطت عدسات المصورين عدداً من النجوم الذين يضعون الدبابيس الحمراء من بينهم: النجمة العالمية بيلي إيليش المرشحة لأوسكار أفضل أغنية، والنجم العالمي من أصول المصرية رامي يوسف، الممثل مارك روفلو بطل فيلم “poor things”، سوان آرلود وميلو ماتشادو جارنر بطلي فيلم “Anatomy of a fall”، ماهر شالا علي الفائز بالأوسكار مرتين،  كوثر بن هنية ونديم شيخ روحه، النجمة التونسية هند صبري بطلة فيلم “بنات آلفة” المرشح للأوسكار، والمخرجة آفا دوفيرناي وغيرهم.

في السياق نفسه، دعم النجم رامي يوسف في لقاء على السجادة الحمراء الوقف الفوري والدائم  لإطلاق النار في غزة قائلاً: “نريد حقًا العدالة والسلام الدائمَين للشعب الفلسطيني، نريد حقاً أن نقول، دعونا نتوقّف عن قتل الأطفال. هناك الكثير مما يجب معالجته ويبدو أن أسهل طريقة لإجراء المحادثات التي يريد الناس إجراؤها هي عندما لا تكون تحت حملة قصف جارية.”

أخبار ذات صلة: بالصور- مفاجآت صادمة في حفل جوائز الأوسكار … وهذه القائمة الكاملة للفائزين

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com