هذه قائمة بأبرز الأعمال السورية في رمضان ٢٠٢٤

 تحظى الدراما السورية  خلال شهر رمضان المبارك بإهتمام الجمهور والمتابعين في مختلف الوطن العربي. وفي رمضان ٢٠٢٤ يتنافس عدد من الأعمال الدرامية التي تضم نخبة من كبار النجوم السوريين .

وفي ما يلي قائمة بأبرز الأعمال الدرامية السورية التي ستعرض على الشاشات خلال شهر رمضان المقبل:

مسلسل “تاج:

يشارك في بطولته  نخبة من النجوم  ابرزهم،  تيم حسن، فايا يونان، والعمل من إخراج سامر البرقاوي، وتأليف عمر أبو سعدة.

تدور أحداث مسلسل تاج حول بطل الملاكمة السابق تاج الدين الحمال والذي يمر بالعديد من المشاكل بسبب تمسكه بمبادئه، تم تصوير العمل في العاصمة السورية دمشق.

مسلسل “أغمض عينيك:

المسلسل درامي اجتماعي، تدور  احداثه حول طفل يعاني من التوحّد، يحاول صديق والدته أن يرعاه ويساعده ليحصل على حياة طبيعية. يشارك في العمل منى واصف، أمل عرفة، فايز قزق، أحمد الأحمد، عبد المنعم عمايري، العمل من تأليف أحمد الملا، ولؤي النوري، وإخراج مؤمن الملا.

مسلسل “ولاد بديعة:

مسلسل درامي اجتماعي معاصر يحمل توقيع المخرجة رشا شربتجي ومن تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه. بطولة سلافة معمار، محمود نصر،سامر إسماعيل،نادين تحسين بك،إمارات رزق، يامن الحجلي وغيرهم.

مسلسل العربجي الجزء الثاني:

تدور أحداث المسلسل حول وقوع الفنان باسم ياخور (بطل المسلسل) في حب فتاة ترفضه مما يسبب له  العديد من الأزمات .

المسلسل من بطولة: ياسم ياخور سلوم حداد، ديمة قندلفت، طلال مارديني، طارق مرعشلي، تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، إخراج سيف سبيعي.

مسلسل “عزك يا شام:

تدور أحداث المسلسل في اطار تشويقي في حلقات منفصلة، يشارك في العمل سعد مينة، فايز قزق، سحر فوزي، جيني أسير، باسل حيدر، العمل من تأليف نادين خليل وإخراج رشاد كوكش.

مسلسل “مال القبان:

هو عمل درامي تدور أحداثه في إطار اجتماعي يسلط الضوء الضوء على أوضاع السوريين الحالية. من بطولة  نخبة من نجوم الدراما السورية منهم: سلاف فواخرجي  بسام كوسا، خالد القيش. تأليف علي وجيه ويامن حجلي، إخراج سيف السباعي إنتاج إبيلا الدولية.

مسلسل “وصايا الصبار”:

يناقش المسلسل صراعاً يحدث بين عائلتين، تسعى كل منهما إلى السيطرة وتصفية الحسابات. من بطولة أمل عرفة، وفايز قزق، وعبدالمنعم عمايري، وصفاء سلطان، ورنا عضم، وعامر علي، وهو من تأليف فادي حسين، ومن إخراج فراس حسين..

مسلسل “كسر عضم-السراديب” الجزء الثاني:

يغوص العمل بجزئه الثاني بعمق في “سراديب” فساد شخصيّات العمل من رجال سلطةٍ وأعمال ونافذين. فعندما تنشب الخلافات بينهم، أو تتهدّدهم ملفات وتسجيلات قد تُطيح بنفوذهم وقوّتهم، سيكون اللعب على المكشوف، فهل تتدحرج أحجار الدومينو؟ كتابة هلال الأحمد، سيناريو وحوار رند حديد، إخـــــــراج كنان اسكندراني، إشراف عام هدى سعد، إنتاج كلاكيت ميديا للإنتاج الفني للـــمنـــتــــج إيـــاد ابراهيم الـــــنـــجـــار. بطولة نخبة من نجوم الدراما السوريّة رشيد عساف، أحمد الأحمد، ريام كفارنة، نادين سلامة، عبد المنعم عمايري، يزن خليل، فايز قزق، جمال قبش، طارق الصباغ، ابراهيم عون، كرم الشمراني، مهند قطيش، يزن السيد، مرح ديوب، سومر ديب، محمد حداقي، نادين الشعار، مروة الأطرش، اندريه سكاف، علا باشا، وفاء موصلي، صباح السالم، فارس ياغي، ولاء عزام، لينا حوارنة، ميرنا عبد الحي، ينال منصور، جان دحدوح، إيهاب شعبان.

مسلسل “بيت أهلي”:

مؤلف من ثلاثين حلقة، كتابة فؤاد شربجي وإخراج تامر إسحق، مع صفاء سلطان وصباح بركات وغيرهما. تعود الأحداث إلى حقبة الأربعينيات وهو من صنف البيئة الشامية.

أما المخرجة رشا شربتجي فقد اوضحت ورداً على الرسائل التي تصلها حول  عدة أعمال درامية من إخراجها  إذا كانت ستُعرَض خلال شهر رمضان القادم أم لا؟ وَمَنعاً لأي إلتباس أوضحت المخرجة السورية في بيان عبر صفحتها على”إكس” ما يلي:

 بالنسبة لمسلسل “‎حارة القبة٤” فالموضوع مازال قائماً لتصوير الجزء الأخير من هذه السلسلة في الوقت المناسب والظروف المناسبة، وهذا يعود لشركة الإنتاج نفسها، على ان يتم إخبار الجمهور في حال الاتفاق وبدء التصوير . وبالنسبة لمسلسل “‎مربى العز” فإن فكرة الجزء الثاني مطروحة لكن ليس هناك نية لتقديمها في الوقت الحالي، الموضوع يعود أيضاً لعوامل إنتاجية عديدة، وقد تركت بعض النهايات مفتوحة لإعمال ذهن ومخيلة المُشاهِد في حال توقفت القصة عند الجزء الأول .أما بالنسبة لعُشارية ‎”المهرج” فالعرض سيكون بعد شهر رمضان  على إحدى المنصات المهمة .

وشكرت شربتجي  المُحِبين والجمهور المتابِع على وأملت أن تقدم دائماً ما يليق بهم، مشيرةً انها  ستلقاهم هذا الموسم في مسلسل “‎ولاد بديعة”.

أخبار ذات صلة:

خاص – أعمال لبنانية مشتركة: نجوم لبنان على أهم الشاشات في رمضان ٢٠٢٤

نجمات الدراما المصريّات يتصدّرن المشهد الدرامي هذا العام

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com