سلافة معمار: الممثلات السوريات تعرّضن للظلم بسبب زميلاتهن اللبنانيات

 أكدت الممثلة السورية سلافة معمار أن الممثلات السوريات تعرّضن للظلم بسبب الدراما العربية المشتركة.

حديث معمار جاء خلال لقاء معها في  برنامج “كلام نواعم” على شاشة “Mbc “، حيث أشارت  “معمار” رداّ على سؤال عن التحديات التي واجهتها بعد الحرب في سوريا، أن الممثلات السوريات تحديداً تعرضن للظلم بسبب موجة الدراما العربية المشتركة التي إعتمدت تركيبتها على ممثل سوري شاب وممثلة لبنانية كأبطال، وهذا الواقع  إضطر الممثلات السوريات الى إتخاذ صفة “المتفرجات” والبحث عن بدائل أخرى وإتخاذ خيارات جديدة مختلفة بعيداً عن “منطقة الراحة”  الخاصة بهن،  حيث كانت الدراما في سوريا في أوج عطائها قبل الحرب.

وأشارت سلافة انّها صرّحت في اكثر من مقابلة سابقة،  انها لا تجد نفسها في مسلسلات البيئة الشامية وهذا ليس نوعاً من الفوقية، لكنها إضطرت بعد الحرب في سوريا وموجة الدراما العربية المشتركة، أن تخرج من منطقة الراحة في عملها وتشارك في أعمال الدراما الشامية أبرزها في مسلسل “خاتون” و”وردة شامية” و”حارة القبة”، لافتة ان التجربة كانت ناجحة وممتعة لأنها حرصت على تقديم أدوار معينة ترتاح لتقديمها .

كما صرحت “معمار” خلال اللقاء أنها كانت شجاعة خلال مسيرتها الفنية  والشخصية، خصوصاً بعد الحرب في سوريا حيث  شهدت حياتها عدة تغييرات بدءاً من تغيير مكان سكنها الى بلد آخر، مروراً بالمشاركة في الأعمال التركية المعرّبة التي كانت ترغب ان ترى نفسها فيها وصولاً الى تقديم أدواراً لم تكن تقدمها قبل الأن منها مسلسلات البيئة الشامية.

كما وجّهت سلافة معمار خلال اللقاء رسالة الى جمهور مسلسل “الخائن”، شكرتهم فيها على متابعة المسلسل بشكل كبير، كما وجّهت رسالة الى جميع النساء بضرورة محبة أنفسهن بالدرجة الأولى، ووضع خطوط حمراء في حياتهن حفاظاً على صحتهن النفسية والعقلية.

 كما كشفت معمار عن ملامح شخصية “سكر” في مسلسلها الرمضاني الجديد “ولاد بديعة” المقرّر عرضه في شهر رمضان المبارك المقبل، لافتةً أنها شخصية مختلفة لم تقدمها في السابق، وأكدت ان الشخصية تناقش قضية الأمومة والإستقرار العائلي.

في نهاية الحلقة تم تكريم الممثلة سلافة معمار من خلال تذكار شكر وتقدير من برنامج “كلام نواعم “عن جميع أعمالها ومسيرتها الفنية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com