بالفيديو- أولى الليالي السعودية المصرية ، “ليلة للتاريخ” بحضور المستشار تركي آل الشيخ ونخبة من المشاهير

وسط تجهيزات ضخمة وإستئثائية إنطلقت مساء أمس الأحد، أولى الليالي السعودية المصرية في دار الأوبرا المصرية برعاية وحضور معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية ووزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وبحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والسفراء والدبلوماسيين ونجوم الفن ورجال الأعمال والإعلاميين، من تنظيم “بنشمارك” وإخراج كميل طانيوس. شاهدوا الفيديو

المستشار تركي آل الشيخ، أكدّ خلال لقاء على هامش أولى حفلات الليالي السعودية المصرية، أن الحفل للتاريخ وهو دليل على العلاقة العميقة والتاريخية بين مصر والسعودية، التي تنعكس على أرض الواقع.

كما شدّد “آل الشيخ” على رمزية المكان الذي يقام فيه الحفل، لافتاً ان الحضور والمشاركين أكبر دليل على عُمق وحجم العلاقة بين البلدين، مضيفاً “نحلم بالإنتقال الى المستوى الأعلى والأكبر من المشروعات الكبرى”.

وأشار “آل الشيخ” أن مصر مليئة بالخبرات والمواهب والقدرات والكفاءات والسعودية أيضًا تعيش نهضة وانتعاشة على كافة الأصعدة وعندما يحدث التكامل بين مصر والسعودية سننتقل لمنطقة كبيرة.

وإنطلقت أولى الليالي السعودية المصرية مع إطلالة الفنان ماجد المهندس على مسرح دار الأوبرا المصرية، مقدمًا باقة منّوعة من أجمل أغانيه، وسط تفاعل كبير من الحضور، كما قدّم أغنية “اكذب عليك” للفنانة الراحلة وردة الجزائرية  وأغنية “رسالة من تحت الماء” للفنان الراحل عبد الحليم حافظ شاهدوا الفيديو.

عبّر المهندس عن سعادته في المشاركة في اولى الليالي السعودية المصرية، حيث وجّه كلمة قال فيها “سعيد جداً وأتشرف أن أكون في أول ليلة من الليالي السعودية المصرية في هذا الصرح والمحفل العظيم دار الأوبرا المصرية”.

 بعدها صعد الفنان عمرو يوسف الى  المسرح ليقدم أولى مفآجات الحفل، قائلاً “سعيد أنني سأقدم واحداً من أهم العازفين في العالم وليس فقط في مصر وكنت دائماً أستمتع بأعماله الموسيقية.مفاجأتنا الأولى لهذه الليلة الموسيقار عمر خيّرت”.

ليقدّم بعدها “خيّرت” معزوفته الموسيقية الشهيرة بعنوان “قضية عم احمد” وسط انسجام وحماس الحاضرين، كما قدّم “خيرت” فقرة موسيقية  إضافية حيث رافقته غناءً الفنانة ريهام عبد الحكيم، التي أدت أغنية “فيها حاجة حلوة” على وقع تصفيق وتشجيع الجمهور شاهدوا الفيديو.

بعدها صعد الفنان محمد منير على المسرح حيث قدّم أغنيَتين هما “علموني عينيك” و”انا بعشق البحر” وذلك رغم تعرضه لإصابة مفاجئة، أدت الى كسرٍ في ذراعه قبل ساعات من الحفل.

في بداية فقرته، عبّر منير عن محبته لجميع الحاضرين متأسفاً عن عدم قدرته على غناء كوكبة من أغانيه في الليلة الجميلة كما وصفها، مؤكدًا انه كان سيشعر بالحزن الشديد لو لم يحضر للمشاركة في الحفل رغم  ظروفه الصحيّة. شاهدوا الفيديو

كما وجّه “منير” تحيّة كبيرة  للمستشار تركي آل الشيخ شكره فيها على كل ما قدّمه، مضيفاً ان هناك مليارات الأشخاص في العالم يحبون السعودية”.

 من جهتها، ختمت الفنانة شيرين عبد الوهاب الحفل، حيث قدّمت باقة من اروع أغنياتها التي اطربت الحضور، كما عبّرت “شيرين”  قبل بداية فقرتها الغنائية عن سعادتها في المشاركة بالليلة السعودية المصرية الرائعة وتوّجهت للحاضرين بالقول: “منورين، نجوم السماء غيرانة منكم”. وأضافت: “اريد ان أرحّب بكل الموجودين وأرحب بأرض المملكة واحبابنا وإخواتنا السعوديين شاهدوا الفيديو“.

احتل حفل أولى الليالي السعودية المصرية “التراند” على مختلف المواقع التواصل الإجتماعي، خصوصاً انه تميّز برؤية إخراجية مبدعة تحت إدارة المخرج كميل طانيوس الذي حرص  كعادته على تقديم أجمل صورة وصوت بتقنية عالية ومبهرة ونظرة ابداعية على صعيد التنسيق والإخراج.

نذكر ان المستشار تركي آل الشيخ بالتنسيق مع وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني كلّف كلًا من شركتَي “بنشمارك” و”كرافت ميديا” بالإشراف على أولى الحفلات السعودية المصرية الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية بقيادة المايسترو وليد فايد.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com