خاص بالفيديو- المنتج جمال سنان مكرَّماً في الاونيسكو “بيروت العروبة لا تموت”

حاز المنتج اللبناني جمال سنان مالك شركة “إيغلز فيلم” للإنتاج الفني على جائزة افضل  منتج وأفضل شركة انتاج فني للعام ٢٠٢٣ وذلك  خلال حفل أقامته جمعية “ارض المبدعين” في قصر الاونيسكو  في بيروت، يوم أمس الجمعة،  بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية.

وقد شكر كمال بكاسيني مؤسس “أرض المبدعين” كل من حضر للمشاركة في هذا الاحتفال الذي يكرّم المبدعين. وطلب بكاسيني من الجميع ان يصفقوا للمنتج جمال سنان والممثلة باميلا الكيك والفنان معين شريف وغيرهم. وأكد أن بوجود هؤلاء المبدعين سيعود لبنان الى عافيته لأن هذا الشعب مبدع.

في كلمته، شكر المنتج جمال سنان وزارة الثقافة وجمعية “أرض المبدعين” على التكريم. وأكد ان الشركة تنتج في جميع انحاء الوطن العربي وهو فخور بها ولكن في لبنان يقف في قصر الاونيسكو مكرمًا بفخر في بيروت العروبة والصمود. بيروت التي لم يفارقها رغم كل الضغوطات حيث رفض التصوير خارج لبنان، لأن هذا بلده وفيه مبدعون. ووجه سنان تحيّة الى جميع النجوم والمبدعين في لبنان والعالم العربي من نجوم وكتّاب ومخرجين لأنهم يعانون ويتعرّضون لتهميش الدراما العربية والانتاجات اللبنانية والعربية.  شاهدوا  كلمة جمال سنان

موقع “بصراحة” كان حاضرًا خلال حفل التكريم وكان لنا لقاء مع المنتج جمال سنان الذي عبّر عن فخره بالتكريم واعتبر ان له طعم مختلف يعتز به خصوصاً في العاصمة بيروت، التي وصفها بمدينة العروبة التي لا تموت ولا يمكن ان يتخلى عنها.

وردّاً على سؤال حول المخاطرة التي اقدم عليها في انتاج مسلسل “عرابة بيروت” خصوصاً انه ليس مسلسلاً تجارياً، اجاب سنان، ان المخاطرة ضروية في كل شيء، ولكن لا يعود هناك مخاطرة عندما يقدّم عملاً بمحبة وابداع. وأشار ان المخاطرة الحقيقية تكمن في تقديم اي عمل في ظلّ الاوضاع الأليمة التي يمر بها العالم العربي، وخصوصاً جنوب لبنان وفلسطين لان المسلسل يخسر بذلك جمهوراً كبيراً لن يتابع تلك الأعمال.

وأضاف سنان: “نحن نعتز كعرب ولبنانيين بأننا قدّمنا عملاً نفتخر به هو مسلسل “عرابة بيروت”.

وعن أحدث انتاجات شركة “ايغل فيلمز” لشهر رمضان ٢٠٢٤، كشف سنان ان تصوير مسلسل “ع أمل”  قد بدأ فعلياً في بيروت وهو من بطولة  ماغي بو غصن، مهيار خضور، عمار شلق، بديع ابو شقرا، كارول عبود، وغيرهم ومن اخراج رامي حنا وكتابة المميزة ندين جابر.

إضافة الى بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل” كامل العدد” في مصر بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة ، من كتابة يسر طاهر ورنا ابو الريش واخراج خالد الحلفاوي.

اما في الخليج فأكد سنان ان التصوير قد بدأ في واحد من اضخم الاعمال الدرامية لشهر رمضان المبارك وهو مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” بطولة هدى حسين، نور الغندور،  ليلى عبد الله ، فاطمة الصفي،  لولوة الملا، ماجد المصري، ايتن عامر وغيرهم،  من  كتابة هبة مشاري حمادة واخراج علي العلي.

اما عن افتراق او انفصال الممثلتَين ماغي بوغصن ودانييلا رحمة بعد اربع سنوات من تقديم اعمال ثنائية ابرزها مسلسل “للموت” بكافة اجزائه، ردّ سنان ان هذا الفراق لن يؤثر عليهما لأنهما نجمتان يفتخر بهما وأحد لا يستطيع ان يربط نجمتين للأبد ومن المحتمل ان تلتقيا في اعمال مستقبلية جديدة.

كما أشار سنان ان العمل سيُستكمل مع الممثل السوري قصي خولي بعد الانسحاب من شهر رمضان ٢٠٢٤ بسبب عدم اكتمال الورق حيث كان من المقرّر ان تشاركه البطولة دانييلا رحمة، لكن الممثلة دانييلا رحمة وبحسب سنان لن تلعب دور البطولة فيه بعد التأجيل لأن مواعيد التصوير تتضارب مع ارتباطاتها.

وحول العتب الذي يوجهه البعض بعدم سعي الشاشات اللبنانية الى دعم الدراما المحليّة، اوضح سنان ان شركة “ايغل فيلمز” مستعدة للتعاون مع الشاشات اللبنانية ليكون هناك خطة عمل مشتركة يدعم من خلالها الدراما والممثلين اللبنانيين.

وأضاف “نحن ندعم الدراما اللبنانية اصلاً وبشكل كبير. ففي مسلسل “عرابة بيروت”، ٩٩% من الممثلين المشاركين هم لبنانيون، كذلك الأمر بالنسبة  لمسلسل  “للموت” و حالياً مسلسل “ع امل”. وانهى بالقول ان المحطات التلفزيونية هي التي يجب ان تبادر وتنتج مسلسلات لبنانية وان ترصد ميزانيات لذلك.

أما بالنسبة لرأيه في المسلسلات التركية المعرّبة، فأشار سنان انها تشكل خطراً على الدراما العربية، لأنها  لا تشبهنا ولا تشبه مجتمعاتنا العربية بأي شيء، فهي مسلسلات بحت تجارية وبرأيه سيكون عمرها قصيراً. واكد ان الكُتاب والممثلين والمخرجين في العالم العربي هم الأفضل والأروع ولكنهم بحاجة الى من يدعمهم ويمنحهم الفرصة.

في هذه المناسبة، وجّهت ماغي بو غصن رسالة لزوجها جمال سنان وقالت: “ألف مبروك التكريم كأفضل شركة إنتاج للعام ٢٠٢٣ من بيروت الحب من قبل وزارة الثقافة اللبنانية وأرض المبدعين. بشوف حالي فيك دايماً حبيبي جمال. الله يقوّيك ويعطيك كل النجاح. مبروك الك ولكل فريق العمل”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com