ماذا كشفت منى ذكى لرضوى الشربيني بعد قرار سجن المتهم بشتمها وسبّها؟

عبّرت الممثلة المصرية منى زكي عن سعادتها بحكم المحكمة الاقتصادية المصرية بسجن “اليوتيوبر” المتّهم بالسجن شهرًا وتغريمه عشرين ألف جنيه وكفالة خمسة آلاف بتهمة سبها وقذفها بعد عرض فيلم “أصحاب ولا أعز”.

وكشفت الإعلامية رضوى الشربيني، عبر برنامجها “هي وبس”، الذي يعرض على قناة “سفرة”، انها تواصلت مع الممثلة المصرية فأكدت الأخيرة ان الحكم مؤشّر جيد ويذكّرها بأن النقد مقبول طالما ينتقد الشخص العمل الفني بكامل حريته من دون ان يسيء أو يجرّح بالفنانين المشاركين في العمل.

واضافت “الشربيني” نقلاً عن منى زكي التي أشارت أن القانون يحكم ويطبّق على الجميع وهي سعيدة جدًا بالحكم الذي ردّ لها حقّها مشيرة الى أنها كانت متاكّدة ان القانون سيأخذ مجراه.

من جانبها، علّقت رضوى الشربيني على القضية حيث أكّدت أن الحكم لم يُعِد حق منى زكي فقط، بل سيكون له ارتدادات على جميع الفنانين بأنهم لن يكونوا في مرمى السب والقذف والشتائم مرة أخرى. وتابعت ان من حق كل شخص ان يختلف أو يتفق مع دور أو أداء منى زكي ومن حق كل شخص ان ينتقد الدور ولكن لا توجّه للفنانة الشتائم والاساءة لشخصها.

وكان شعبان سعيد المحامي بالنقض والمستشار القانوني للنقابة، قد تقدّم ببلاغ حمل الرقم ١٣٧٦٠٢ سنة ٢٠٢٢ عرائض النائب العام، وذكر أن المشكو في حقه أعد فيديو وظهر فيه موجّهًا السباب لعدد من الفنانين، من بينهم الفنانة مني زكي، واصفًا إياهم بأمور خادشة ومسيئة لهم ولأعضاء نقابة المهن التمثيلية.

وناشد شعبان سعيد في وقت سابق بسرعة القبض على هذا الشخص لتحقيق العدالة. واضاف أن هذه الأحكام للردع كي يبتعد أي شخص تسول له نفسه من أن يهين الفن أو الفنانين، لأن نقابة المهن التمثيلية وعلى رأسها الدكتور أشرف زكي، تقف بالمرصاد في وجه هؤلاء  دفاعًا عن الفن والفنانين.

نذكر أن  شبكة نتفليكس كانت قد طرحت فيلم “أصحاب ولا أعز”، في كانون الثاني/يناير من العام ٢٠٢٢، شارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم منى زكي، نادين لبكي، إياد نصار، دياموند عبود، عادل كرم، جورج خباز، فؤاد يمين وآخرين، من إخراج وسام سميرة.

تعرّض الفيلم لهجوم كبير، وقد نالت الفنانة منى زكي النصيب الأكبر من الانتقادات.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com