كاظم الساهر يكشف الكثير من الأسرار: ما الذي دمّر حياته، وما هو دور المرأة فيها؟

كشف الفنان العراقي، كاظم الساهر، عن تفاصيل من حياته الخاصة وأسرار من طفولته لم يسبق ان صرّح عنها، كما أدلى برأيه حول مفهومه لدور المرأة في المجتمع، وذلك في مقابلة مع قناة DW على هامش حفله الأخير في ألمانيا.

وفي هذا الإطار، استعاد الساهر مشاهد من طفولته القاسية التي دمّرته، حسب تعبيره، متطرّقًا الى المنزل الصغير الذي سكن فيه مع عائلته والمجرّد من كل وسائل الرفاهية حيث كان يعيش مع أفراد أسرته في ظروف حرارية مرتفعة وصلت الى ٥٠ درجة مئوية لم يكن من سبيل للهرب من جحيمها بغياب اي مبرّد هوائي، لكن ذلك لم يحجم والدته عن الدخول الى المطبخ والطهي في عزّ الحرّ، ما دفعه لاحقًا الى ردّ الاعتبار لها باصطحابها معه في كافة رحلاته الفنية امتنانًا لفضلها عليه في التربية الصالحة التي أولته اياها لناحية عزة النفس وقوة الاحتمال.

ولعلّ دور والدته في حياته دفعه الى الإيمان بأهمية دور المرأة بشكل عام في بناء المجتمع والمساهمة في تقدّمه واصفًا إياها بكلّ المجتمع وليس بنصفه، في حين اعتبر الرجال مجموعة من الفوضى حيث النسبة الأكبر منهم غير منظمة.

وفي ردّ على سؤال حول المهنة التي كان سيختارها خارج موهبة الغناء، عبّر عن حبّه الشديد للفنون التشكيليّة الذي كان سيدفعه على الأرجح باتجاه الرسم او النحت. ووصف الساهر نفسه بالفاشل على صعيد مهنة التمثيل بنسبة ١٠٠٪؜، فيما اعتبر نفسه ماهرًا في هواية الطبخ التي بفضلها يتقن تحضير بعض المأكولات، كما يولي اهتمامًا كبيرًا بالزراعة التي اصبح خبيرًا فيها الأمر الذي مكّنه من غرس  ٥٠٠ شجرة في أرض يملكها.

وختم كاظم مقابلته كاشفًا عن إنجاز ألبومه المقبل الذي لن يبصر النور قبل نهاية العام الحالي، مستبعدًا ان يطرحه على شكل أسطوانة  CD.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com