خاص- الساحل الشمالي: خفة ظل ورومانسية بين محمد منير وميريام فارس من فيلم مصري قديم

انتظر الجمهور العربي بشوق أغنية  ” الساحل الشمالي”  التي جمعت الفنان المصري محمد منير والفنانة اللبنانية ميريام فارس للمرة الأولى في دويتو غنائي كرّس إصدارًا فنيًّا صيفيًّا بامتياز كتبه ولحنّه محمد رحيم وطُرح ضمن ما يُعرف بال ” Lyric Video”.

والأغنية التي تمتدّ على خمس دقائق تندرج في إطار من الحوار الغنائي بين شاب وفتاة التقيا على شاطئ البحر  في الساحل الشمالي، اتسمّ بالطرافة المنكَّهة بعبارات من معجم الألفاظ الشعبيّة اليومية وكأنّ بطلَي الأغنية في مشهد تجري أحداثه في مسلسل قديم في ريف مصر، على إيقاع موسيقي سريع تهرول عبره الكلمات في أوصاف تنافست على استدراج بسمة والاصطفاف في مبارزة بين الفنانَين محمد منير وميريام فارس  .

وكانت ميريام قد أهدت الأغنية بعد طرحها  عصر أمس الأربعاء الى كلّ الشعوب العربيّة وخاصة الى مصر أم الدنيا، وشعبها الغالي على قلبها. وكشفت الفنانة اللبنانية في منشور عبر صفحتها على انستغرام الى ان أغنية ” الساحل الشمالي” اسكندرانيّة تعكس اللهجة التي اعتادت الاستماع اليها في الأفلام المصريّة القديمة التي عشقتها منذ طفولتها، وتسنّى لها غناؤها الى جانب أسطورة الفنّ العربي، الكينج محمد منير الذي تفتخر بمشاركته هذا العمل الفنيّ المميّز .

تجدر الإشارة الى انّ الفنان محمد منير كان قد أحيا حفلاً فنيًّا ضخمًا في الرابع من آب/ أغسطس في مدينة العلمَين على الساحل الشمالي الى جانب الفنان حميد الشاعري، فيما تحيي الفنانة ميريام فارس مساء اليوم الخميس ١٠ أغسطس حفلاً نوعيًّا في سلطنة عمان ضمن مهرجان خريف ظفار على مسرح المروج.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com