خاص- جوزيف عطيّة يُطلق رائعته “البغددة” على أرض النيل في حفل فنيّ ضخم

يتواجد الفنان اللبناني، جوزيف عطية، في مصر، للتروّيج لأغنيته الجديدة “البغددة” على الساحة الفنيّة المصرية عبر مقابلات اذاعيّة، اضافة الى استعدادّه لاحياء حفل فنيّ كبير غدًا الجمعة ١٦ حزيران/يونيو في أحد النوادي الليليّة في الزمالك.

وكان جوزيف عطيّة  قد أطلق أغنية “البغددة”، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع وسام عبد المنعم وإخراج جاد الشويري، عبر موقعه على يوتيوب والمتاجر الرقميّة، حيث انتشرت الأغنية بكثافة في الاوساط الشبابيّة وتقدّمت على ما عداها من الاصدارات  الفنيّة الحديثة في السهرات الليلية ومناسبات الأعراس.

والأغنية مصريّة اللهجة، صيفيّة الهوى، وفيها تحايلٌ على الكلام ما يجعلها قريبة من القلب وسهلة على السمع وقابلة للالتقاط والترداد، وهو ليس بجديد على الفنان اللبناني الذي غالبًا ما يختار مفردات لها وقع معيّن يقطف نجاح الأغنية.

أمّا في إصداره الجديد الذي يقول مقطعه “لايق عليكِ البغددة، وطابور قصادك من الخدم، ويهدهدوكِ هدهدة، والله اللي دلع ما ظلم”، فيوضح عطيّة معنى كلمة “بغددة” اثناء ترويجه للأغنية، مشيرًا الى أنّها عبارة عاميّة مصريّة مرادفة لكلمة تتغنّج باللهجة اللبنانية، او ما يعرف بكلمة الدلال، أي ان يحصل المرء على مراده بأمر منه ومن دون أيّ تعب او مجهود.

وقد برع المخرج جاد شويري بترجمة الأغنية عبر صور ومشاهد مطابقة لمواصفات مفرداتها، مضيفًا عليها من تصوّراته الإخراجية ورؤيته الفنيّة التي تعتمد على الحداثة في اختيار مواقع التصوير والألوان والتصميم ضمن تراتبيّة مشهديّة جميلة الحبكة والمحتوى، تتنقل بين مواقع التصوير ومقتطفات reel من حفلات للفنان عطيّة.

وكان جمهور عطية قد تفاعل مع اطلاق الأغنية مرحبًا بالعمل الجديد الذي سيشكّل  Hit الموسم الصيفي الخارج عن المألوف والسائد في الإنتاجات الصادرة حديثًا، مشيدين  بحسن اختيار جوزيف لعنوان الأغنية ومضمونها الى درجة ان أصبحت على كلّ شفة ولسان، سواء في التنقلات اليومية او خلال السهرات الاحتفاليّة، الأمر الذي أفرح الفنان عطية ودفعه الى التعبير في منشور سابق عن سعادته بأصداء الأغنية وانتشارها واعجاب الجمهور بها.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com