جديد – سوني بيكتشرز تلفزيون تؤسس شركة إنتاج جديدة لخدمة السوق الناطقة بالعربية

أعلن سوني بيكتشرز تلفزيون (SPT) عن تأسيس شركة إنتاج جديدة لخدمة السوق الناطقة بالعربية، وذلك في خطوة توسع إضافية لأعماله في أنحاء العالم. ويقف في واجهة هذا المشروع مديران تنفيذيان هما السيدان زياد كبّي وداني كرم، وقد جاء هذا الاعلان على لسان كيس آبراهامز، رئيس الانتاج الدولي في تلفزيون سوني بكتشرSPT.

إن الشركة الجديدة، وتدعى اس بي تي أرابيا SPT Arabia، مركزها دبي ولها مكاتب للإنتاج في القاهرة وبيروت. ويترأس السيدان كبي وكرم الشركة، ويمثّلان بالتالي مجموعةSPT الكبيرة من الأعمال الدرامية والبرامج الترفيهية الموجّهة إلى القنوات التلفزيونية في الـ 22 دولة عربية من العراق إلى المغرب.

وفي معرض تعليقه، قال آبراهامز: “إن البلدان الناطقة بالعربية تمثل سوقاً مثيرة للاهتمام بالنسبة سوني بكتشرز تلفزيون SPT، مع تنامي الطلب على المسلسلات الدرامية والبرامج الترفيهية التي يتميّز مضمونها بالجودة العالية. وبفضل الكاتالوج الغني جداً الذي لدينا ومكتبتنا الحالية الواسعة جداً، وبمساعدة زياد وداني، وهما من المدراء التنفيذيين الأكثر خبرة وبراعة في المنطقة، يتعزز موقعنا أكثر فأكثر فيتيح لنا أن ننمّي عملنا في مجال الانتاج في هذه السوق المهمة”.
وقال زياد كبّي: “أنا سعيد لكوني أنتمي إلى سوني بكتشرز تلفزيون SPT، إحدى الشركات الرائدة في عالم الترفيه. وأضاف: “سوف يتاح لشركة إس بي تي أريبيا SPT Arabia الاستفادة من المعارف والموارد العالمية الخاصة بشركة SPT كما سنعتمد على معرفتنا بالسوق المحلية لنقدم البرامج الأكثر إبهاراً والأكثر ترفيهاً لمشاهدي التلفزيون في الشرق الأوسط”.

ينشط زياد كبي وداني كرم في صناعة الترفيه في الشرق الأوسط منذ 20 عاماً، ولهما باع طويل من الخبرة في مجال الاستحصال على حقوق المواد وانتاجها وتوزيعها. كما وتربطهما علاقات وثيقة مع كلّ محطات البث التلفزيوني الرئيسية التي تعمل في جميع أنحاء العالم العربي. في عام 2004، أسّسا شركة Element TV للإنتاج التلفزيوني ومقرها بيروت ودبي. وأنتجت هذه الشركة برنامج “الوادي”، “ديل أور نو ديل Deal or no deal” ، و”Take it or Leave it.

إن تأسيس شركة أس بي تي أريبيا Arabia SPT هو الحدث الجديد في مسيرة النمو المستمر لأعمال SPTالدولية في حقل الانتاج. في شهر يوليو، أعلنت SPT تأسيس شركة Floresta في البرازيل برئاسة إليزابيتا زيناتي لخدمة سوق أمريكا اللاتينية. كما تتمثل شركة SPT في أمريكا اللاتينية بشركة Teleset ومقرها كولومبيا. وقد عززت الشركة أيضا وجودها في أوروبا عبر إقامة مكاتب لها تخدم دول البنلوكس وألمانيا واسبانيا وايطاليا والمملكة المتحدة. أما في روسيا، فتمثل SPT هناك شركة “Lean-M”، بينما ضمّت SPT في الولايات المتحدة، شركة “Embassy Row” سنة 2008.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com