خاص- فارس اسكندر ونشاط فنّي لافت وآخر توقيع “عالسريع”

أطلق الفنان اللبناني فارس كرم اغنيته الجديدة “عالسريع” عبر مواقعه الالكترونيّة والمتاجر الموسيقيّة في ثالث تعاون له مع المؤلف والملحّن فارس اسكندر بعد “قمرجي” و”هالله هالله يا دني” اللتين حققتا نجاحًا جماهيريًّا وما زالتا تحتلّان السوق الفنّي والحفلات الغنائيّة الضخمة.

وتأتي أغنية ” عالسريع” من توزيع عمر صباغ لتترجم “الكيمياء” الفنيّة لدى الثنائي “الفارسي”، انطلاقًا من الانسجام الظاهر والواضح بينهما من حيث اختيار الكلمات المعبّرة الرنّانة التي تصيب الحسّ الشعبي عند الجمهور، واللحن الإيقاعي السريع الذي يخلق حالة خاصة لهويّة الأغنية ويجعلها صالحة لكافة المناسبات لا سيّما الاحتفاليّة منها.

ويبدو ان الملحّن والشاعر فارس اسكندر في نشاط فنيّ غزير ومتصاعد، بحيث لا ينفكّ يسجّل نجاحات بالجُملة، وينفتح على تعاونات للمرة الأولى مع نخبة من فناني الصفّ الأوّل، يتقدّمهم الفنان راغب علامة وعاصي الحلاني. وفي هذا الاطار لا تزال اغنية “طلّ الملك” للفنان عاصي الحلاني تتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي وتسجّل ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة الاستماع، في الوقت الذي حصدت فيه أغنية الفنان راغب علامة “نفرح بالحسين” المهداة للمملكة العربية الأردنيّة لمناسبة زفاف وليّ عهدها الأمير الحسين بن عبدالله، نجاحًا عربيًّا وعالميًّا تمثّل في اعجاب رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي بالأغنية الى درجة ان طالبت علامة بإعادة غنائها أمامها مباشرة، متفاعلةً مع كلماتها ومصفقةً بحرارة لدفء الصوت والاحساس، وهذا دليل على ابداع الفنّ اللبناني في أقطار العالم، لا سيّما عندما تكتمل عناصره الثلاثة، أداءً وشعرًا ولحنًا. وقد وعد راغب بوضع صوته في عهدة فارس اسكندر للنهوض بعمل غنائي قريب “يكسّر الأرض”، في مقطع مصوّر عرضه الملحّن عبر حسابه على إنستغرام.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com