ما هو الوَعد الذي قطعته الملكة رانيا للملك الحسين في ساعاته الأخيرة؟

تستعدّ المملكة الهاشمية الأردنيّة للاحتفال بعقد قران ولي العهد الأمير الحسين على الآنسة رجوة آل السيف، والذي يقام في الأوّل من حزيران/يونيو المقبل في قصر زهران. ومع اقتراب موعد الزفاف، تستمرّ  التحضيرات المرافقة للحدث الضخم، ومنها حفل العشاء والحناء الضخم الذي أقامته الملكة رانيا للآنسة رجوة يوم الإثنين الماضي، بحضور أسرتها، وبمشاركة والدة الملك عبد الله، الأميرة منى، وابنتي الملكة رانيا، الأميرتين سلمى وإيمان، وعدد كبير من أميرات العائلة المالكة وما يقارب الـ ٦٠٠ سيدة من أنحاء الأردن.

وقد نشرت قناة المملكة في حسابها على الانستغرام  مقتطفًا من الكلمة التي ألقتها الملكة رانيا أمام الحضور، وفيها تكشف عن وعد قطعته على الملك الراحل الحسين بن طلال في ساعاته الأخيرة، تتعهد فيه بأنّ يترعرع ابنها الأمير الحسين وفقًا لمشيئته، طالبةً منه ان لا يشغل باله بطريقة تربيته. وهي تنظر اليوم الى ابنها فترى أمامها شابًّا مستقيمًا وجنديًّا شجاعًا قويًّا واثقًا من نفسه. كما ترى فيه شبهًا من والده لناحية تصرفه تجاه عروسه ومقاربته للزفاف، عبر اصراره على إقامة عرس بمشاركة أردنيّة، في الاحتفالات كما في التحضيرات. وتضيف الملكة رانيا الى أنّها اطمأنّت لرؤية ابنها شابًا هاشميًّا مدركًا انه منهم ولهم، ما يجعلها تعترف للملك الحسين بوفائها بوعدها آملةً منه ان يكون راضيًا ، ومهنئةً الجميع بفرحتهم  قبل ان تكون فرحتها.

وكانت الملكة قد نشرت عبر حسابها على الإنستغرام مقاطع مصورة من حفل الحناء حيث شاركت فرحتها باقتراب موعد الزفاف، ناقلةً اجواء احتفالية عارمة رقص فيها الجميع وغنّى وأطلق الزغاريد، كما عرضت فيديو يظهر الترتيبات الخاصة بحفل الحناء وفق التقاليد والعادات الأردنيّة، من أشغال يدوية ساهمت فيها نساء أردنيّات.

وبزفاف الأمير الحسين، ولي عهد المملكة الهاشمية،  تشهد الأردن فرحين ملكيين في أقلّ من شهرين، اذ كان قد سبقه حفل زفاف شقيقته الأميرة إيمان على الشاب جميل ألكسندر ترميوتس، الذي وُصف بالأسطوري لتميّزه باحياء التراث الأردني بكافة تفاصيله،  والذي لا تزال أصداؤه تعمّ أرجاء المملكة وتتناوله مواقع التواصل الاجتماعي .

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com