تفاصيل جديدة حول أسباب وفاة الفنان محمد قنوع… ماذا كشف طبيبه؟

كشف الطبيب السوري، طلال مارتينوس، اختصاصي أمراض القلب، تفاصيل الوضع الصحي للفنان السوري، محمد قنوع، قبل رحيله وعدد السجائر التي كان يدخنها يوميًا.

في التفاصيل، كشف د. طلال مارتينوس لـ “كلام صافي”، مع صافي قبرصلي، عبر إذاعة “أرابيسك”، انه تمّ تركيب ثلاث شبكات في القلب للفنان الراحل محمد قنوع يوم الخميس السابق لوفاته وخرج من المستشفى بشكل طبيعي، ثم اشتكى يوم السبت من ألم شديد في الصدر، فتبين وجود احتشاء حاد في عضلة القلب، وعندما أجري له قسطرة إسعافية اكتشف وجود انسداد في الثلاث شبكات فتم فتح الشرايين التي كانت مغلقة، لكن كل الاجراءات الإسعافية لم تفلح بسبب وصول محمد قنوع إلى المستشفى بحالة صدمة قلبية وكان ضغطه ٦ ونبضه متسرِّع ما أدى إلى وفاته.

أكد الطبيب، خلال اللقاء، أن نوعية الشبكات التي تم تركيبها للراحل كانت ممتازة ومراحل الإجراءات الطبية موثقة بفيديوهات، لكن عادةً يحصل انسداد الشرايين بسبب عدم مطابعة جسم المريض مع المميع أو توقف المريض عن تناول أدويته وأيضاً عندما تكون فعالية الدواء ضعيفة نتيجة سوء الصنع.

وكشف الطبيب ان محمد قنوع كان يدخّن خمس علب سجائر يوميًا ولم يخفف التدخين حتى بعد القسطرة، فضلاً عن وجود قصة وراثية عائلية وضغط نفسي بسبب العمل ومرض سكر.

وكان الفنان السوري، محمد قنوع، قد توفي قبل أيام، عن عمر ناهز ٤٩ عامًا، اثر أزمة قلبية حادة.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com