مسلسل تركي يُفقِد الرقابة صوابها بعدما عالج الانقسام الديني الحاصل في تركيا… اقرأوا التفاصيل

وافقت المحكمة العليا على العقوبة التي فرضتها هيئة الرقابة  RTÜKعلى قناةShow tv    بوقف عرض المسلسل التركي، “شراب التوت” لخمسة أسابيع مع دفع غرامة مالية قدرها ١.٥ مليون ليرة تركية.

لكن ادارة قناة Show tv قررت عرض حلقة مسلسل “شراب التوت” ليلة امس الجمعة لأن اخطار المحكمة وصلها عبر البريد الالكتروني وكان يجب ان يصل عبر البريد، لكن القناة تراجعت عن قرارها في اللحظات الاخيرة وقطعت بث المسلسل وتم عرض برنامجاً وثائقياً ربما تفادياً لعقوبات جديدة .

وكانت هيئة الرقابة RTÜK قد طلبت منع المسلسل بحجة “الترويج للعنف” ولكن لا شك في ان هذا القرار سيفتح الطريق لهيئة الرقابة لفرض العديد من العقوبات على المسلسلات في المستقبل.

القناة ستتقدّم بطلب استئناف مرة ثانية يوم الاثنين القادم لتخفيف العقوبة. وفي حال قُبل الاستئناف مجددا سيتم عرض حلقة من المسلسل ولكن في حال تمّ رفض طلب الاستئناف، فإن مصير “شراب التوت” غير واضح، فهل ستتخذ القناة قرارًا مهمًا بخصوص مصير العمل؟ هل سيتم توقيفه فعلاً لمدّة خمسة اسابيع ويعود للعرض لمدّة اسبوعين أو ثلاثة الى حين نهاية الموسم الشتوي الحالي أو ستلجأ القناة الى إنهاء المسلسل الاول الآن ويتم توقيفه الى حين عودته بموسم ثانٍ في الموسم الدرامي الجديد؟

أخبار ذات صلة: مسلسل “شراب التوت” يوجّه صفعة لهيئة الرقابة التركية وهذا قرار محكمة الاستئناف

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com