بعدما هزّ المجتمع التركي وفضح عوراته، فرض عقوبة على المسلسل التركي “شراب التوت” يتفاعل… اليكم آخر فصوله

لا زالت قضية فرض هيئة الرقابة في تركيا عقوبة ضد مسلسل “شراب التوت” بتهمة الترويج للعنف ضد المرأة تتفاعل وذلك بعدما أرسلت قناة Showtv محاميها لتقديم اعتراض رسمي على قرار العقوبة الذي فرضته الهيئة وهو ايقاف المسلسل عن العرض لمدة خمس أسابيع وغرامة ١.٥ مليون ليرة تركية.

وفي حال تمّ قبول اعتراض القناة، فإن الحلقة القادمة من المسلسل ستعرض يوم الجمعة القادم ولكن في حال تم رفض الاعتراض سيتم منع القناة من عرض الحلقة الجديدة هذا الاسبوع.

ولا زال الاعتراض على قرار الهيئة يتفاعل حيث اشارت الفنانة التركية هاديسا أن الرقابة منعت بث كليب أغنيتها في عام ٢٠١٨ على القنوات، فلم تعد قراراتها تفاجئها ولكنها لم تصمت حينها وتجد أن هذا القرار ضد مسلسل “شراب التوت” لا معنى له وغير ضروري، على أمل أن يدرك الجميع أنه لا يمكنهم إيقاف العنف ضد المرأة من خلال حظر المسلسلات.

أما مخرجة مسلسل “الطائر الرفراف” وأبطال العمل عبّروا عن استيائهم من عقوبة هيئة الرقابة ضد مسلسل “شراب التوت” ونشروا تغريدات داعمة للعمل.

في الجهة المقابلة شهد مبنى قناة Showtv احتجاجًا من مسؤولي الديانات في تركيا بسبب عرضها مسلسل “شراب التوت” الذي يعكس صورة سلبية عن الأسر المحافظة.

أخبار ذات صلة: المسلسل التركي “شراب التوت” امام محكمة الاستئناف غدًا بسبب ‘تعنيف المرأة” والمسلسل يحقق بالأرقام انجازًا في الدراما

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com