المسلسل التركي “شراب التوت” امام محكمة الاستئناف غدًا بسبب ‘تعنيف المرأة” والمسلسل يحقق بالأرقام انجازًا في الدراما 

نفت الممثلة التركية، سيلا ترك اوغلو، الاخبار التي تمّ تداولها حول وجود علاقة حب بينها وبين زميلها في مسلسل “شراب التوت” الممثل دوغوكان غونفور.

وفي أحدث تصريح لـ سيلا قالت: “الناس يعتقدون بأنني ودوغوكان حبيبَين لكن كلا لسنا كذلك، نحن صديقان”.

وكانت هيئة الرقابة RTÜK قد أوصلت إخطارها لقناة  Showtvبمنع  عرض مسلسل “شراب التوت” لمدة خمسة أسابيع بسبب ترويجه للعنف ضد المرأة بحسب ما زعمت هيئة الرقابة.

بدورها،ستمارس القناة حقها في الاستئناف يوم غد الاثنين وفي حال كان رد الطلب سلبيًا فلن تعرض حلقة جديدة من العمل وستؤجّل لمدة خمسة أسابيع.

وقد حققت الحلقة الأخيرة من المسلسل نسبة مشاهدة عالية جدًا وصل الى اكثر من ٩ نقاط علماً ان المسلسل أُفتتح برايتنغ  2 وهذا انجاز يُحسب لمسلسل على الشاشة.

وحول قرار هيئة الرقابة، قالت سيلا ترك اوغلو: “هل صدر هذا القرار لأننا نواجه الحقائق المؤلمة للنساء في مجتمعنا ولا نظهر الشخصيات النسائية صامتة؟”

اما شركة انتاج مسلسل “شراب التوت” وأبطال المسلسل دشّنوا حملة دعم مع جمهور العمل حيث طالبوا الرقابة بعدم المس بالمسلسل.

وكانت هيئة رقابة الاذاعة والتلفزيون RTÜK  قد فرضت عقوبة مالية بنسبة ٥% ضد قناة العرض Showtv فضلاً عن  منع عرض المسلسل لمدّة خمسة أسابيع.

وبالعودة الى الحلقة التي قررت هيئة الرقابة معاقبة القناة عليها هي عندما عالجت الحلقة الزواج بالاكراه حيث قرر السيد عبدالله رجل الاعمال الثري والمتديّن تزويج ابنته نورسيما بالقوة من ابن صديقه رجل الاعمال على الرغم من معرفته بفسق الشاب وقلة ادبه وذلك لمنع تماديها بحب شاب عادي لا يناسب عائلتهم ومستواهم الاجتماعي ما جعل الشابة تعاني من بؤس وحزن شديدين فرفضت ان يقترب زوجها منها بعد الزفاف فحاول اجبارها على ذلك معنفاً اياها من خلال دفعها على الارض بداية ولاحقاً من خلال دفعها من النافذة بعدما طلبت الا يقترب منها فوقعت من الطابق الثالث وبقيت فاقدة للوعي ومدرجة بدمائها.

العمل من بطولة افريم الاسيا، باريش كيليتش، دوغوكان غونفور، ستار تانري اوغين،  موجدا اوزمان، سيلا ترك اوغلو وغيرهم.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com