خاص- ورد الخال، المجرمة الارستقراطية، ورئيسة العصابة السنوب

كان دخول ورد الخال نجمة التمثيل اللبنانية الى مسلسل “للموت” بموسمه الثالث وربما الأخير، مليئاً بالعظمة و”الأبهة”، لما تتمتع به من موهبة فطرية وحضور اثر، فكوّنت مع نجمتَي العمل الرئيسيّتَين ماغي بوغصن ودانييلا رحمة ثلاثية قلّ نظيرها في الدراما العربية ،فلكل واحدة منهن حضورها واداؤها المتفرد وادواتها الخاصة ،ما رفع منسوب الاثارة والتشويق وجذب مشاهدي الشاشة الصغيرة والمنصات، كما رفعت الممثلات الثلاث مستوى المنافسة للافضل ما زاد من مُعدّل الادرينالين. فكانت منافسة مشروعة وجميلة لصالح متابعي المسلسل حتماً.

وفي العودة لورد الخال فهي اثبتت مرة جديدة انها ملكة الادوار المركّبة والصعبة والتي تتطلّب اداءًا تمثيلياً دقيقاً، فلا الزيادة مقبولة ولا النقصان مسموح في اعطاء الدور حقه، فكانت زعيمة المافيا الارستقراطية،المجرمة “السنوب” والراقية، انها “كرما” التي يوقع القدر بين يديها سحر وريم ،ومن هنا تبدأ اللعبة بين ثلاث شخصيات يمتلكن قدرة حديدية على ارتكاب الشر بهدف البقاء: البقاء بهدف الانتقام لدى كرما والبقاء على قيد الحياة لدى سحر وريم.

ورد الخال او كرما الشغوفة بعزف البيانو ولعبة الموت رئيسة عصابة تهريب مخدرات وتبيض اموال، التي تخون زوجها مع مرافقها الشخصي، والتي تسعى الى حفظ حياة ابنتها مهما كلّفها الامر بعدما فقدت ابنها البكر على يد شقيقها حاتم الذي يلعب دوره الممثل القدير فايز القزق، ما يؤجّج الصراع بينها وبينه، فكرما ليست امرأة عادية بل هي مجموعة نساء، تمتلك الكثير من المشاعر المتناقضة، مشاعر الخوف من فقدان وحيدتها،مشاعر الخيانة مع عشيقها، مشاعر الانتقام من شقيقها، مشاعر السيطرة على كل ما يمكن ان تسيطر عليه من بشر تتسلط عليهم لتحقيق مأربها.

تتحكم ورد الخال بتعابير وجهها ولغة جسدها كما تتحكم اصابعها بمفاتيح البيانو عند العزف. وقفتها، مشيتها، نظراتها، نبرة صوتها، كل حواسها تتحرك في خدمة الشخصية التي تقدّمها،انها ممثلة من عيار مختلف،ممثلة فوق العادة، لحضورها وقع اخر ، ولأدائها التمثيلي ترفع القبعة.

ندقق مرة اخرى بشخصية كارما مع انتهاء عرض المسلسل فنكون قد كونّا معطيات وابعاد جديدة للشخصية .

كتابة أندريه داغر.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com