خاص- “النار بالنار” والسوري باللبناني… والآتي أعظم

انطلق المسلسل اللبناني السوري “النار بالنار” مع بداية شهر رمضان، من قصة المرابي عمران (عابد فهد).

يجول عمران على الناس طالبًا الاموال منهم ومهددهم بالسندات التي مضى عليها الطرفان، إلا ان هذه المشاهد لم تكن عادية  بالنسبة لممثل كعابد فهد الذي استطاع ان يدمج الكوميديا بالشر.

كما ان ظهور الممثلين جورج خباز، زينة مكي وطارق تميم كان تمهيدًا لطرح قضاياهم التي تبدو انها ستكون متفجّرة في الحلقات اللاحقة.

اما باقي الشخصيات فلم تفرد جميع اوراقها بعد، كما ان شخصية المعلمة “مريم” التي تؤدي دورها الممثلة كاريس بشار لم تصل من سوريا حتى نهاية الحلقة الاولى.

في المواضيع، غاص المسلسل  في عمق الأزمة اللبنانية ولا سيما أزمة الاحتكار وأزمة الكهرباء كما عَرَجَ على قصص أصحاب مولدات الكهرباء.

كما كانت احدى الموضوعات المميزة التي طرحت خلال الحلقة، هي اللجوء الى التيك توك لجني المال, وما يترافق ذلك من رمي طعام على الوجه وذل النفس لهثًا وراء المال.

والملفت هنا في اسلوب المعالجة هو محاولة ادخال الكوميديا الى الحكاية من أجل تنفيس غضب الجمهور قبل اي اعتراض  لحساسية المواضيع المطروحة.

مسلسل “النار بالنار” من إخراج محمد عبد العزيز وتأليف رامي كوسا وبطولة عابد فهد، كاريس بشار، جورج خباز، زينة مكي، طوني عيسى، طارق تميم، وآخرين ومن انتاج صبّاح أخوان.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com