خاص-ماضي “خيال” المظلم يعود ليهدم مستقبلها، فهل يصمد حبّ “ياقوت” رغم كل شيء؟

بعد طول انتظار وما ترافق من جدل حول عدد الحلقات، انطلق مسلسل “واخيرا ” في قصة قد تبدو قصة حب الا انها ابعد ذلك بكثير.

 بعد هروبها من أحدهم الذي كان يلاحقها، استطاعت خيال(نادين نسيب نجيم) ان تتخلص منه وتتسلّل الى منزلها خلسة وترمي المخدرات في كرسي الحمام  ثم تتوجه الى بيروت حيث ترمي بنفسها من على صخرة الروشة لكي تنهي حياتها حيث يشاهدها ياقوت (قصي خولي) الخارج للتو من السجن فيرمي بنفسه خلفها لينقذها من الغرق وتنشا علاقة حب بينهما تتكلّل بالخطوبة بعد سنة.

 اما قضية نادين نجيم بشخصية خيال فتخبرنا عن شابة غامضة يلاحقها ماضِ مظلم تتجنبه وتتجاهله لم تكشف عنه الحلقتان الاوّلان من المسلسل الذي يعرض على منصة “شاهد” . الا انها عرّفتنا على المرأة التي ربتها (وفاء طربيه )بعدما تركتها امها الحقيقية داخل علبة حيث رمتها رضيعة بين النفايات فشعرت خيال بالامتنان تجاه المرأة التي عطفت عليها وكبّرتها وبادلتها الحب والوفاء.

اما قصة القديرة منى واصف فتحمل حقدا تجاه خيال فلا تقترب منها وتتحاشى الاجتماع بها بعدما رفضت بشكل قاطع ارتباط ابنها ياقوت بها كونها لا تملك اوراقاً ثبوتية، الا انها ترضخ بالاخير وتوافق على حضور حفلة خطوبة ابنها على سطح المبنى المتهالك الذي يقطنون فيه هي وابنها وابنتيها.

لا يخلُ المسلسل من الشجار التقليدي بين ابناء الحي الواحد، كيف لا وياقوت سوري الجنسية مرتبط بخيال التي يعشقها وديع، مالك الدكاكين التي يستأجرها ياقوت واقرباؤه في الحي، فيقرر ان يضيّق عليهم العيش عله بذلك يشفي غليله كون خيال رفضته لأجل ياقوت فيتشاجرون ويتضاربون وينقلون الى المخافر بين الحين والآخر.

 يعرج المسلسل على قضايا الاقتصاد اللبناني وسعر صرف الدولار  ويناقش  احوال  سكان لبنان في هذه الاوضاع.

تنتهي الحلقة الثانية باختطاف الحافلة التي استأجرتها خيال وصديقتها (انجو ريحان) وشقيقة ياقوت وقريبته للاحتفال بخطوبتها في الطبيعة حيث أقمنَ حفل شواء ممتع، الا ان شقيقة ياقوت أصيبت بطلق ناري حين حاولت الهرب مع خيال ، فمن تراه اقدم على ذلك؟ وديع من الحي او الرجل الآتي من ماضي خيال الذي كان يرسل لها الرسائل النصية مهدداً بأن يجدها اينما اختبأت…

يشارك في بطولة مسلسل وأخيرا كل من نادين نسيب نجيم، قصي خولي، منى واصف، سعيد سرحان،انجو ريحان، برناديت حديب، وسام صباغ،وسام فارس، ناتاشا خضرو، ماجد روضه، غنوة محمود، فيفيان انطونيوس وغيرهم وهو من انتاج شركة الصباخ اخوان، كتابة واخراج أسامة الناصر .

واخيراً يعرض يوميا  الساعة السادسة مساء على ام بي سي دراما  وام بي سي مصر وعلى شاهد VIP قبلها ب 24 ساعة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com