بطريقة مؤثّرة، هكذا عايدت هازال كايا النساء التركيّات

شاركت الممثلة التركية الشهيرة هازال كايا أول منشور لها مع طفلتها ثريا في اليوم العالمي للمرأة ووجهت رسالة لكل النساء الشجاعات جاء فيها:””عندما كنت صغيرة ، اعتادت والدتي على صنع  شرائط أرجوانية للمسيرات في يوم المرأة العالمي ، كنت أساعد في صنعها أيضًا. نشأت وأنا أشاهد ما فازت به النساء من خلال هذه الإجراءات. الآن لا يمكنني الانضمام إلى المسيرة الليلة بسبب الشريط الارجواني الخاص بي ، ثريا. قلبي وعقلي وأملي معكن .. يوم سعيد للمرأة .. حرية بلا حقد!”

ومنذ أكثر من قرن من الزمان ، يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في جميع أنحاء العالم في الثامن من آذار- مارس من كل عام لإحياء ذكرى الحركة من أجل حقوق المرأة.

ووفقًا للموقع الرسمي لليوم العالمي للمرأة ، تم اختيار اللون الارجواني،  اللون الرسمي لأنه يرمز إلى المرأة. أيضا ، اللون الأرجواني يدل على العدالة والكرامة.

وكانت هازال كايا قد رزقت بابنتها ثريا في الثاني عشر من شهر شباط الماضي بعد اسبوع من كارثة الزلزال الذي حدث في تركيا حيث شاركت على الارض بجمع التبرعات وتقديم المساعدة مع سائر زملائها الفنانين وقد تزوجت هازال من علي اتاي في العام 2019 ولديهما ابناً وآخر اعمال هازال كان مسلسل “مسافر” الذي عرض عام 2021

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com