هل تلبّي اليسا طلب الجمهور وتعتذر عن الديو مع سعد لمجرد؟ 

لم تكد المحكمة في فرنسا تصدر حُكمها ضد الفنان المغربي، سعد لمجرد، بالسجن لمدة ست سنوات بتهمة اغتصاب شابة فرنسية وضربها في أحد الفنادق في ٢٨ اكتوبر ٢٠١٦، حتى تعالت الأصوات المنتقدة للفنانة اللبنانية اليسا التي تعرّضت لهجوم بعد اعطاء الشرعية للفنان سعد لمجرد من خلال تعاونهما بديو غنائي “من أول دقيقة”، العام الفائت، حيث طالبها عدد من المتابعين بحذف الأغنية، فضلاً عن اعتذار رسمي منها على غرار الفنانة الأميركية ليدي غاغا، التي اعتذرت من جمهورها في عام ٢٠١٩ وقامت بحذفت أغنيتها “Do what you want” التي صدرت عام ٢٠١٣ مع المغني الأميركي أر كيلي، عقب الحُكم عليه بالسجن لمدة 30 عاماً بتهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال والنساء.

اليسا كانت قد تعرّضت لهجوم عنيف أيضًا عقب اصدار ديو “من أول دقيقة” (كلمات امير طعيمة، الحان رامي جمال، توزيع احمد ابراهيم، مكس ماستر ايلي بربر وتم التسجيل في استديو هادي شرارة) العام الفائت، بحيث لم تسلم من السهام التي وُجهت اليها بأنها سقطت في فخ اعطاء الشرعية لمتحرّش خاصة ان سعد لمجرد سبق واتهم بالاعتداء الجنسي وهي استخفت بقضية انسانية واخلاقية. هي التي سبق وأطلت كامرأة معنّفة في كليب “يا مرايتي” مسلطّة الضوء على هذه القضية.

اللافت أن اليسا لم تعلّق حتى اللحظة على قضية سعد لمجرد عبر حساباتها على مواقع التواصل، فهي لم تتضامن معه أو تدينه، وهذا ما دفع أكثر المتابعين الى مطالبتها بإبداء رأيها خاصة انه لطالما تتحف جمهورها بأنها “صاحبة رأي”، فأين اليسا اليوم من قضية سعد لمجرد؟

مع العلم ان العديد من النجوم تعاطفوا مع سعد لمجرد على خلفية قرار القضاء الفرنسي ودافعوا عنه او شككوا بنزاهة القضاء، فلمَ الهجوم على اليسا فقط التي شاركته غناء الديو الشهير وهو عمل فنّي بحت سيما وانها لم تدعمه على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي او دافعت عنه حتى اللحظة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com