تحديث- زياد برجي يُطالب سعد لمجرد بهذا الأمر… ويكشف هذه التفاصيل

يُعد الفنان اللبناني، زياد برجي، من أول الداعمين لصديقه الفنان المغربي سعد لمجرد بمحنته خاصة مع انطلاق محاكمة الأخير يوم الاثنين الفائت في باريس، بتهمة اغتصاب شابة فرنسية وضربها في أحد الفنادق في٢٨  اكتوبر ٢٠١٦.

وقد توجّه “برجي” حينها برسالة لـ “لمجرد” وكتب: “كلنا أمل أن تكون العدالة الفرنسية هي صوت العدالة السماوية التي نحن على يقين بأنها في صف سعد الآدمي إبن البيت الأصيل”. واضاف: “نشكر الإعلام العربي الذي لم يقصّر مع أي من الفنانين العرب، على وقفته القوية والصارمة مع الفنان سعد المجرد ومطالبته بإحقاق الحق. إنشاالله يأخذ براءة يوم الجمعة وتنتهي الدوامة التي عاش فيها سعد ظلمًا لست سنوات. سعد الله يفك ضيقتك.. نحن كلنا معك”.

ومع صدور الحكم في فرنسا مساء أمس الجمعة، حيث قضت المحكمة بالحكم على الفنان المغربي سعد لمجرد بالسجن ٦ سنوات بعد إدانته، توجّه زياد برجي مجددًا برسالة دعم الى سعد وقال فيها: “كلنا تحت سقف القانون ونرضى بحكمه فكل مذنب يستحق العقاب، ولكن سعد أخي. فهل يتخلى أخ عن أخيه حتى وإن أخطأ؟ الحمدالله على كل شيء وإن الله غفور رحيم عليم”.

استمر زياد برجي بمساندة زميله سعد لمجرد في أزمته، حيث نشر في الساعات الماضية مقطع فيديو قصير، عبر حسابه الخاص على موقع انستغرام، تضمّن تسجيلاً بصوته بعدما أراد تسليط الضوء على القضية التي أصبحت قضية رأي عام عربي وعالمي.

وأرفق زياد الفيديو بتعليق جاء فيه: “لأن القضية قضية رأي عام عربي وعالمي، إخترنا اللغة العربية الفصحى، وليس لكي نظهر مثقفين”.

وبدأ زياد برجي في الحديث بالقول:”أمام الله، أمام أمي وأختي وزوجتي وابنتي، أمام كل امرأة، أقول: أن تقول إن شخصًا ما بريء من تهمة القتل أو السرقة أو الاغتصاب، هو تشجيع على القتل أو على السرقة أو على الاغتصاب، هو عجب وموضوع فعلا غريب، لا أجد له أي تفسير”.

وتابع زياد برجي: “هل وصل الجهل فينا والحقد والكراهية لهذه الدرجة؟ إن كل ضحية من ضحايا جريمة الاغتصاب (حين يتم إثبات الجرم 100%)، هي أختي وأمي وزوجتي وابنتي، فنحن ندين هذه الآفة جينيا وبالفطرة، وليس لأحد أن يزايد على أحد في هذا الموضوع “مش وقت بطولات وشعارات ونجوميات على حساب مصائب الاخرين”.

واضاف: “أنا أطالب وعلى الملأ، أن تصل عقوبة جريمة الاغتصاب الى اعلى درجات القساوة، وأقول أيضا وعلى الملأ أن لدي قناعة داخلية أن سعد لم يفعلها وهو بريء من هذه التهمة الوسخة، وإنشاالله يتم إثبات هذا الشيء بالقضاء، ننتظر الاستئناف وسنرضى بنتائجه”.

وختم كلامه طالبًا من سعد لمجرد ان يستأنف الحكم ضمن هاشتاغ: “استأنف يا سعد”.

وتابع زياد برجي حديثه مسلطًا الضوء على آفة المخدرات وقال: :أين المخدرات من هذه القضية أليست شريكًا اساسيًا وغياب التركيز عليها امر ملفت؟

وهل من يقوم بأي جريمة تحت تأثير المخدرات كمن يقوم بها وهو بكامل وعيه ويحتسي القهوة؟

هنا بالتاكيد اذا كان ذلك مثبتًا مئة في المئة وبالدليل.

هيا بنا نقوم باعطاء جائزة نوبل  للسلام  لجميع تجار المخدرات  بما ان المخدرات ليس لها أي تأثير…

لماذا اذًا تتم ملاحقتهم في جميع الاماكن وفي كل الاوقات وتعاقب الناس على تعاطي المخدرات والإتجار بها إذا لم يكن لها أي تأثير على الفرد والمجتمع؟ سؤال برسم أهل الإختصاص.”.(شاهدوا الفيديو)

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com