كارول سماحة ويسرا معًا على خشبة المسرح… اقرأوا التفاصيل

على خشبة دار الأوبرا المصرية، أقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عرض مسرحية “تقدر” التي تشارك فيها مجموعة من نجوم الفن نذكر منهم: يسرا، كارول سماحة، أكرم حسني، حنان مطاوع، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، محمد الشرنوبي، أحمد الرافعي، فريق بلاك تيما وكورال الشرق.

العرض من تأليف مدحت العدل، أما الموسيقى من ألحان إيهاب عبد الواحد ومن توزيع المؤلف اللبناني ميشال فاضل ومن إخراج بتول عرفة التي أعربت عن سعادتها بإخراج العرض المسرحي ضمن مبادرة إحياء المسرح المدرسي من جديد، مشيرة في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أنها بدأت التحضير للمشروع منذ فترة بالتعاون مع السيناريست مدحت العدل. كاشفة أن التقنيات في المسرحية وخاصة الهولوغرام، استغرق الكثير من الوقت في التحضيرات للخروج بالشكل المناسب يليق بالعرض.

وكانت وزارة التربية والتعليم بالمشاركة مع قنوات “مدرستنا”، وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أعلنت عن إطلاق مبادرة “إحياء المسرح المدرسي” وإتاحة الفرصة لأطفال وشباب الجيل الحالي للكشف عن مواهبهم، حيث يشارك بالعرض سبعة أطفال تم اختيارهم من بين أكثر من ٢٠٠٠ طفلاً.

وقد حرصت المخرجة بتول عرفة على تدريب الاطفال لأشهر من أجل صقل موهبتهم في التمثيل ولتقديم العرض بطريقة ناجحة.

يعتبر العرض المسرحي “تقدر” هو أول عرض قائم بأكمله على المؤثرات البصرية والهولوغرام، حيث ظهر  نجم نادي ليفربول، محمد صلاح، وهو يقدّم النصائح للأطفال من أجل الاهتمام بمستقبلهم، كما ظهر نجيب محفوظ بنفس تقنية الهولوغرام خلال العرض وتحدث عن أهمية القراءة والمعرفة والثقافة.

كما أعرب عدد من الفنانين المشاركين في العرض عن سعادتهم بهذه التجربة منهم الفنانة يسرا التي قالت “سعيدة جدًا بذه التجربة وتذكرت أيام المدرسة”.

أما الفنانة كارول سماحة قالت: “سعيدة جدًا بمبادرة إحياء المسرح المدرسي لأن اختصاصي المسرح الغنائي”.

من جانبه قال الفنان أكرم حسني: “أشعر بالفخر الكبير بسبب التعامل مع الأطفال بجانب التعاون الذي يتم مع وزارة التربية والتعليم التي تمنح الأطفال أمل في تنمية مواهبهم”.

أيضًا الفنانين حنان مطاوع، محمد فراج، أسماء أبواليزيد أيضًا اعربوا عن سعادتهم بالمبادرة.

كما أعرب الكاتب والسيناريست مدحت العدل عن سعادته الكبيرة بتقديم العرض المسرحي “تقدر” بدار الأوبرا المصرية، حيث أكّد أن جميع أهدافهم تتحقق من خلال السينما والمسرح وقال في تصريحاته لـ “القاهرة 24”: “لازم نفتح النوافذ في جميع المدارس، مش لازم المسرح يكون زي الأوبرا، نقدر نعمل في أي قرية مسرح”.

نذكر انه تمّ عرض المسرحية في السابع والثامن من الشهر الجاري على مسرح دار الاوبرا المصرية، على ان يتم عرضها لاحقًا على مسارح المدارس.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com