أحمد السقا يخرج عن صمته فيما خصّ مسرحية “سيدتي الجميلة” ويرد على الانتقادات

أقيم مؤتمر صحفي لأبطال العرض المسرحية “سيدتي الجميلة”  بحضور احمد السقا وريم مصطفي ومحمد عبد الرحمن توتا وعلاء مرسي ومحسن منصور ومخرج العرض مصطفي حسني الكتبي والمؤالف ايمن بهجت قمر وبحضور المسيقار محمود طلعت  الملحن  محمد  يحي  والمنتج ياسر خليل.

مسرحية “سيدتي الجميلة” المقرر عرضها في موسم الرياض في الفترة الممتدة بين السادس والعاشر من ديسمبر.

ويخوض المؤلف والمنتج ايمن بهجت قمر مجال الانتاج المسرحي للمرة الثانية بمسرحية “سيدتي الجميلة” عن نص برنارد شو، من خلال شركته ABK BAHGAT KAMAR media pro.

المسرحية قدمها فؤاد المهندس وشويكار سابقاً عام 1969، فيما يعاد تقديمها برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر وستقدم بما يتناسب مع 2022ـ وهي المشروع الذي تتبناه شركة أيمن بهجت قمرلاحياء الكلاسيكيات لكى تتعرف عليها الاجيال الجديدة، بهدف اثراء الساحة المسرحية بالنصوص القوية لكبار الكتاب.

ويشارك فى بطولة المسرحية نجوم الكوميديا احمد السقا وريم مصطفى ومحمد عبد الرحمن توتا و علاء مرسي ومحسن منصور و ليلي عز العرب و عبير منير واسامه عبد الله ومصطفي عبد السلام و احمد علي وهاله السعيد و محمود ميليجي ومحمد يسري وجابر فراج روئيه اخراجية جديد مصطفي حسني والعمل الاصلي للمخرج حسن عبد السلام.

على هامش المؤتمر، ردّ احمد السقا على الانتقادات التي طالته بخصوص اعادة عرض مسرحية “سيدتي الجميلة” وقال: “ليه تحرموني أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه زي فؤاد المهندس، وأنا كان نفسي أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بيها الفن المصري، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربي، لذلك لا تحرموني من تجربة جديدة ستكون في تاريخى المهني”.

وأكد “السقا” أن أغلب الأعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصري وحديث، وهذا لم يجرح الأعمال الأصلية، فكلها أعمال قيمة ولها تاريخ كبير، ولم يمنع من تقديم تلك الأعمال خاصة إذا كانت ناجحة ولها بريق مع الجمهور مثل “سيدتي الجميلة”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com