أولاً بالصوت: جديد السيدة فيروز “قصة زغيرة كتير” من ألبومها المقبل “ايه في امل”

ولدت “فيروز” في 21 تشرين الثاني من عام 1935م في بلدة “الدبية” في منطقة “الشوف” في جبل لبنان. انتقلت لتعيش في بيت بسيط في منطقة “زقاق البلاط” في “بيروت” وهي صغيرة. هي ابنة “وديع حداد” الذي كان يعمل في مطبعة “لوجور” و”ليزا البستاني”. اشتهرت منذ الصغر بغنائها بين افراد العائلة وفي تجمعات الحي. بدأت “فيروز” عملها الفني في عام 1940م كمغنية كورس في الاذاعة اللبنانية عندما اكتشف صوتها الموسيقي “محمد فليفل” وضمها لفريقه الذي كان ينشد الاغاني الوطنية. وألّف لها “حليم الرومي”، مدير الاذاعة اللبنانية آنذاك، أول اغانيها ومن ثم عرّفها على “عاصي الرحباني” الذي أطلقها في عالم النجومية
.
كانت انطلاقتها الجديّة عام 1952م عندما بدأت الغناء لعاصي الرحباني، وكانت الأغاني التي غنّتها في ذلك الوقت تبثّ عبر كافة القنوات الإذاعية، وأصبحت مطربة لها ثقلها في مختلف دول العالم العربي
.
أصدرت العديد من الألبومات من أبرزها “كيفك انت”، “فيروز في بيت الدين 2000” والذي كان تسجيلاً حياً من مجموعة حفلات أقامتها فيروز بصحبة ابنها زياد وأوركسترا تضم عازفين أرمن، سوريين ولبنانيين، وكانت البداية لسلسلة حفلات حظيت بنجاح منقطع النظير لما قدمته من جديد على صعيد التوزيع الموسيقي والتنوع في الأغاني بين القديم والحديث . ومن ثم ألبوم “ولا كيف” عام 2001 الذي كان آخر ما قدمته فيروز من تسجيل، وجميع عشاقها في انتظار ألبوم الجديد الذي سيُطرح في الأسواق في السابع أو الثامن من تشرين الأول أكتوبر وبالتزامن مع اطلاق الألبوم ستطل فيروز في حفلين غنائيين في بيروت بعد انقطاع لفترة أربع سنوات عن جمهورها بسبب خلافات مع ورثة منصور الرحباني اللذين طالبوا فيروز بإستئذانهم قبل أداء أي من أعمال الأخوين الرحباني وذلك لأنهم يملكون الحقوق المادية والفكرية لتلك الأعمال مع السيدة فيروز.

وجاء في بيان للمكتب الاعلامي لشركة “فيروز برودكشنز” ان الحفلين اللذين سيقامان في مجمع “بيال” في بيروت يتزامنان مع صدور اسطوانة جديدة لفيروز من تأليف وتلحين نجلها زياد الرحباني.

وحسب متاجر “فيرجن ميغاستورز” التي ستباع فيها تذاكر الحفلين بداية من نهار السبت المقبل فان الأسعار تتراوح بين 45 الف ليرة (30 دولارا) و375 الف ليرة (250 دولاراً).

عنوان الألبوم “ايه في امل” ويتضمن عدد من الأغنيات منها “قال قايل” و”الله كبير” و”قصة زغيري كتير” و”ما شاورت حالي” و”كل ما الحكي” اضافة الى مقطوعتين موسيقيتين.

موقع بصراحة ينشر أغنية “قصة زغيرة كتير” من البوم السيدة فيروز المقبل، وصلت هذه الاغنية الى بريدنا الالكتروني من مجهول ، ولو اننا امتنعنا في السابق من نشرها اكراماً للسيدة العظيمة فيروز ، الا ان الاغنية يملكها عدد لا يستهان بها من الناس وهي مسجلة من حفلة قديمة للسيدة فيروز وليست تسريباً من الالبوم الجديد.

لنستمع اليها معاً…

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com