فنان العرب محمد عبده وأصدقاؤه بليلة تاريخيّة في موسم الرياض

في ليلة وُصفت بالتاريخيّة، قدّم فنان العرب محمد عبده أمسيّة فنيّة “فوق الخيال” ضمن موسم الرياض وذلك بعد ليلة أستثنائية جمعته بأصدقائه في “ليلة فنان العرب واصدقائه”، حيث غصّ مسرّح “محمد عبده أرينا” في “بوليفارد رياض سيتي” بحضور حاشد.

شارك في “ليلة فنان العرب” أكثر من ثمانين عازف بقيادة المايسترو وليد فايد، وضمّت الأمسيّة الفنيّة مجموعة من الوصلات الغنائيّة افتتحها فنان العرب بأغنية “اختلفنا” التي رددها معه الجمهور بشكل رائع.

ثمّ استقبل فنان العرب الفنان رابح صقر كأول الفنانين المشاركين في ليلته، وقدما سويًا أغنية “حبيب الحب”، ثم الفنانة زينة عماد التي قدّمت أغنيتي “يا مستجيب للداعي” و”كل ما نسنس”.

بعدها اعتلى المسرح الفنان الكويتي عبدالله الرويشد بأغنيتي “البساط أحمدي”، و”أبعاد”، ثم الفنان عايض قدّم أغنيتي “ظبي الجنوب”، و”من بادي الوقت”.

ثمّ اعتلت الفنانة بلقيس المسرح وغنت “وينك يا درب المحبة” و”لو كلفتني المحبة” بعد أن لقيت دعمًا من معالي المستشار تركي آل الشيخ.

كما شارك في الحفلة الفنان العالمي الإسباني خوسيه كاريراس، وهو أول مطرب أوبرا إسباني يشارك فنان العرب على المسرح، حيث كانت الوصلة الفنيّة مزيجًا بين الثقافتين العربية والأجنبية.

اختتم حفل “فنان العرب وأصدقائه” بأغنية وطنية سعودية جمعت فنان العرب واصدقائه على المسرح بعنوان “فوق هام السحب”.

نذكر أن شركة روتانا كانت قد وقّعت أكبر صفقة من نوعها بالشرق الأوسط، عبارة عن اتفاقية شراء المحتوى الفني الكامل لفنان العرب محمد عبده، بحضور معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه والرئيس التنفيذي لروتانا الأستاذ سالم الهندي وفنان العرب محمد عبده.

من جانبه قال معالي المستشار تركي آل الشيخ: “حضرت اليوم توقيع استثمار أرشيف ومحتوى فنان العرب محمد عبده وشركة روتانا، لينتقل بذلك إرثه الفني ويكون تحت إدارة روتانا بأكبر عقد فنان في الشرق الأوسط والوطن العربي”. ولفت “آل الشيخ” أن أرشيف الاغنيات الذي استلمته روتانا يتضمن ١٢٢ ألبوماً، وكل ألبوم يتضمن عشرات الأغنيات، كاشفًا بأن هناك أغاني قد يُعاد تسجيلها، خاصة بعد تقديم أغاني محمد عبده في العام الفائت ضمن تقنية الهولوغرام وتسجيل بعضها بطريقة حديثة. كما أكد تركي آل الشيخ أن هذه الصفقة قد تُعد الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، أو بالأحرى قد يكون أغلى إرشيف تم بيعه في العالم.

أما محمد عبده فأشار ان أرشيفه الفني الكامل محفوظ، وباقتراح من المستشار تركي آل الشيخ، انتقل هذا المحتوى الفني لأكبر شركة تمتلك تاقنيات جديدة وحديثة في الإنتاج الفني.

من جانبه، تمنى سالم الهندي أن تكون شركة روتانا أمينة على هذا الإرث الكبير والثري وتحافظ عليه، مقدمًا الشكر للمستشار تركي آل الشيخ الذي اقترح انتقال هذا المحتوى الفني الأكبر لروتانا.

وتعتبر هذه الصفقة الفنية هي الأكبر في الشرق الأوسط بعدما وقّعت روتانا اتفاقية شراء محتوى فنان العرب محمد عبده الفنّي الثري كاملاً على مدار ٦٠ عامًا وجاءت قبل ثلاثة أيام من إحياء “فنان العرب” ليلة فنيّة ضمن موسم الرياض، يلتقي فيها أصدقائه على مسرح “محمد عبده أرينا” بمنطقة بوليفارد رياض سيتي، في ١١ نوفمبر الحالي، وقد نفدت تذاكر الحفل بعد طرحها في الاسواق مباشرة.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com