ما مصير قضيّة نيرة أشرف بعد وفاة محامي محمد عادل، فريد الديب؟ اقرأوا التفاصيل

غيّب الموت في الساعات الماضية المحامي فريد الديب (٧٩ عامًا) بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأعلنت أسرة الراحل موعد ومكان العزاء عبر موقع فايسبوك وجاء في البيان: “عزاء المغفور له الأستاذ فريد الديب، والد حنان الديب وجد فريدة السادات وكرمة حلمي وسلمى حلمي، يوم السبت ٢٩ أكتوبر بجامع عمر مكرم رجاء الفاتحة والدعاء”.

وقد نعى عدد كبير من المشاهير والشخصيات المعروفة المحامي فريد الديب بعبارات مؤثرة نذكر منهم: نبيلة عبيد، نجوى فؤاد، منة فضالي، يسرا التي اعتذرت عن حضور الجنازة لتواجدها خارج البلاد.

وكان “الديب” قد كشف في آذار/مارس الفائت عن اصابته بالمرض أمام محكمة الجنايات، خلال مرافعته في واحدة من القضايا الشهيرة وأفصح عن رغبته  في الاعتزال حينها.

ليتفاجأ الجميع بعودة “الديب” وتقدمه بطعن جديد أمام محكمة النقض، للدفاع عن “محمد عادل” قاتل الطالبة نيرة أشرف، والطعن على الحكم الذي صدر ضد المتهم بالإعدام، هذه القضية التي هزّت الشارع المصري.

وكان “الديب” قد أودع مذكرة أسباب طعن “محمد عادل” أمام محكمة النقض، قبل انتهاء الـ ٦٠ يومًا، وهي المدة القانونية للطعن على الحكم الجنائي بالإعدام.

لكن بعد وفاة فريد الديب ما مصير قاتل نيرة أشرف، ليرد أشرف ناجي المحامي بالنقض في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، أن “الديب” أودع مذكرة الطعن أمام محكمة النقض، قبل الـ ٦٠ يومًا، وهو الموعد المحدد لها، وهنا لا يشترط وجود المحامي أمام محكمة النقض، ويجب على الموكل توكيل محامٍ آخر للدفاع عنه.

من جانبه، أكد محامي نيرة أشرف إن مصير القاتل أمام محكمة النقض سيكون الإعدام شنقًا لأن القضية موثقة بالصوت والصورة حسبما انتهت محكمة الجنايات في حكمها القاضي بإعدام المتهم وفق الأدلة الدامغة التي أقامتها النيابة العامة على المتهم.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com