محمد رمضان في مواجهة الرفض… ونقيب المهن التمثيلية يحسمها

بعد إلغاء حفلات سوريا وقطر والاسكندرية، ها هي سلطات إقليم كردستان العراق تلغي حفلاً للفنان المصري، محمد رمضان، كان مقررًا إقامته في ٢٧ من الشهر الحالي، وذلك بعد حملة رفض أطلقها ضده نشطاء أكراد على منصات التواصل الاجتماعي.

وقد أعلن النائب المستقل في برلمان الإقليم علي حمه صالح، عبر حسابه في فايسبوك، الحصول على موافقة لإلغاء حفل محمد رمضان، وقال في منشوره “من أجل حماية القيم العليا لمجتمعنا، عملنا على منع حفل محمد رمضان وبالفعل تمت الاستجابة لنا من قبل الجهات المعنية”.

وتابع “صالح”: “اعتراضنا على إقامة الحفل الغنائي ليس محاربة للحريات، وإنما لحماية مجموعة من الخطوط المجتمعية، هناك فعاليات تضر بشكل كبير القيم والمبادئ ويجب ألا تصبح أمورا عادية كونها تؤدي إلى هدم المجتمع”.

كما ردّ الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على انتقاد علاء سلامة وكيل مجلس نقابة المهن الموسيقية، لقرار منح تصريح بالغناء لمحمد رمضان، مؤكدًا أن رمضان له جماهيرية كبيرة.

وقال أشرف زكي ضمن برنامج “ذا انسايدر بالعربي” عندما يكون عضو بنقابة ويحتاج يأخذ تصريحًا من نقابة أخرى يجب على النقابة التي ينتمي اليها في الأساس هي التي تخاطب النقابة الثانية لمنح الفنان الطلب أو التصريح، وهذا الذي فعله مع محمد رمضان هو كان يحتاج تصريحًا للغناء، وهم كنقابة مهن تمثيلية منحوه التصريح. وهذا هو القانون ومن الطبيعي ان ييقوم بهذه الخطوة. مشددًا انه لا يمكن تجاهل جماهيرية محمد رمضان.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com