خاص- هل تجتمع غريس ايانيان وزوجها جو أشقر بديو غنائي؟

أطلت الفنانة غريس ايانيان أشقر ضمن برنامج “ضيف الضيف” مع الزميل روبير فرنجية عبر “صوت الغد”، لتتحدث عن أغنيتها الجديدة “ليالي بيروت”، وهي احدث اصداراتها الفنيّة باللغتين العربيّة والفرنسيّة وهي أغنية فرنسية معروفة جدًا في حقبة الثمانينات بعنوان Début de Soirée  من ألبوم Jardins D’enfants الذي صدر في عام ١٩٨٨.

وردًا على سؤال بشأن تحويلها الأغنية من الاجواء اللبنانية الحزينة الى موسيقى ونغمة والتشاؤم الى تفاؤل فكيف خرجت بالفكرة؟ كشفت غريس أن الموزّع جوزيف كيروز هو من اقترح عليها الاغنية خاصة انها أغنية محبوبة ولا زالت حتى اليوم، ثمّ اقترح عليها الكلمات باللغة العربية التي كتبها شربل غنيمة.

وأضافت غريس أن في البداية شعرت بالخوف من أن لا يتقبّل الجمهور الأغنية أو ألا تكون بمكانها المناسب، لكن عندما استمعت الى الكلام باللغة العربية اعجبت بها ورأتها متطابقة للوضع الذي يعيشه الشعب اللبناني فدخلت الى قلبها مباشرة وشعرت انها تشبهها فالأغنية فرحة تتضمن طاقة ايجابية.

وهل استشارت زوجها الفنان جو اشقر بالاغنية؟ أكدت غريس انها وثقت بالأغنية عندما استمعت إليها وعندما استمع إليها جو أعجب بها وقال “جميلة جدًا” فاقتنعت بها أكثر. فحصلت على حقوق عرضها ووضعت صوتها عليها.

ولفتت غريس أنها حصدت آراء ايجابية جدًا حول الأغنية خاصة انها مبهجة وتشبهها على الرغم من كل الظروف الصعبة.

شكرت غريس محطة mtv التي دعمت الاغنية والمخرج جان بيار عبدايم الذي تحمّس عند سماعه للاغنية فوضع فكرة الكليب وعندما عرض عليها الفكرة أحبتها لأنها تُترجم كلمات الاغنية وتشبه شخصيتها.

وهل من الممكن ان يكون هناك ديو غنائي يجمعها مع جو أشقر؟ اجابت غريس “لازم نعمل ديو انا وجو”.

نذكر أن غريس قدمت أغنية “ليالي بيروت”، بتوزيع جديد من توقيع الموزع جوزيف كيروز. وقد كتب المقطع العربي شربل غنيمة، وهي كلمات مُبهجة وراقصة مع نغمات شرقية وموضوعها يتحدث عن الامل والتفاؤل وحب الحياة والسعادة. أما الكليب تم تصويره على طريقة الفيديوكليب في بيروت تحت ادارة المخرج جان – بيار عبدايم، الذي اختار فكرة تحاكي أجواء الأغنية ضمن حقبة الثمانينات.

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com