خاص- محمد عبده ولطفي بوشناق يحتفيان بمهرجان الغناء بالفصحى بتوقيع كميل طانيوس

أطلقت وزارة الثقافة السعودية النسخة الثانية من مهرجان “الغناء بالفصحى”الذي ييحتفي باللغة العربية الفصحى وثرائها، حيث افتتح الليلة الأولى من المهرجان الفنان السعودي محمد عبده والفنان التونسي لطفي بوشناق والفنانة السعودية أروى وذلك تحت اشراف المخرج كميل طانيوس.

ومن قلب مدينة الرياض، اعتلى الفنان محمد عبده، مسرح ابو بكر سالم، مقدمًا باقة منوعة من أعماله الفنيّة بدءًا من أغنيته الوطنية “موطن الصقر” وصولاً حتى “أنشودة المطر” و”لقاء الساعتين” و “كالحلم جئتِ” و”عذبةِ أنتِ” وغيرها تحت قيادة المايسترو هاني فرحات .

أما الفنان لطفي بوشناق فقدّم وسط حضور غفير أغنية “سكن الحب”، ثم “لا تقل للعشق لا”، “نغني لنحيا”، “أنا مسافر”، “أنا العربي”، “هاموا بشقراء” وغيرها من الأغنيات.

وقد نشر المخرج كميل طانيوس صورًا له مع الفنان محمد عبده ومقتطفات من الحفل الذي وقعه بكل حرفية وابداع خاصة ان المهرجان يعتبر من أرقى وأهم المهرجانات الثقافية في السعودية

ويستكمل المهرجان فعالياته بأمسية ثانية الليلة تحمل عنوان: “مصافحةٌ لأعذب الإحساس”، يحييها عدد من النجوم وهم: اصالة نصري وعبادي الجوهر وأحمد فتحي ونجد.

أما الليلة الثالثة من المهرجان تحمل عنوان “ولقاءٌ موسيقي ستتغنّى به الذاكرة” ستقام يوم الأربعاء، ٥ أكتوبر ستحييها منفردة السيدة ماجدة الرومي.

وأخيرًا الليلة الرابعة من المهرجان تحمل عنوان “ولحظاتٌ منتظرة لطربٍ وحضورٍ وتألُّق” ستقام يوم الخميس الواقع في ٦ أكتوبر القادم يحييها كل من الفنانين كاظم الساهر، عزيزة جلال وفايا يونان.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com