عائلة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة مستاءة وتصدّر بيانًا … اليكم القصة كاملة

أصدرت عائلة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، بيانًا وذلك بعد تناول بعض القنوات حياة الكاتب المصري الشخصيّة بشكل أثار استياء العائلة دون الكشف عن تلك البرامج أو القنوات.

من جانبها أكدت نسرين، ابنة أسامة أنور عكاشة، في تصريح خاص لـ”اليوم السابع” انه احترامًا لشخص والدها وسمعته، لا يمكن ان تعلّق أكثر على الموضوع والبيان الذي اصدرته العائلة يختزل كل شيء يتعلق بموقف الأسرة من تناول بعض البرامج لشخصية والدها الراحل.

وجاء في البيان الذي نشرته نسرين، ابنة أسامة أنور عكاشة: “تابعت الأسرة ببالغ الاستياء ما أذيع من لقاءات إعلامية على بعض القنوات بشأن الوالد، ولا يخفى على أحد أن الوالد لا يعد فقط رب أسرة أسامة أنور عكاشة، بل وكما تتردد العبارة دوماً على لسان أحبائه: ده مش أبوكم بس ده أبونا كلنا”.

وأضاف البيان: “ولم يكن هذا من فراغ بل نتاج سنوات سخّر فيها أبانا فكره لترك أثر وقيمة وتراث يرقى بوجدان جمهوره، هذا الجمهور المحب الذي وحتى اللحظة يتابع أعماله بشغف وكأنها تعرض لأول مرة، ويردد عباراته التي أصبحت كما الأقوال المأثورة”.

وتابعت أسرة الكاتب الراحل: “فكما عشق أسامة أنور عكاشة مصر والمصريين بادله جمهوره ذات العشق، وليس الجمهور المصري فقط بل والجمهور العربي الذي أطلق عليه عميد الدراما العربية تعبيراً عن تقديره لقيمته”.

وأكدت عائلة الكاتب الراحل: “وهذه القيمة الكبيرة تعرضت مؤخراً، عبر اللقاءات المذكورة، مع احترامنا لكل أطرافها، لمحاولات ساذجة لاختزالها في صورة تفاصيل شخصية لا تهم أحد سوى المتحدثين بها، بينما لو كان والدنا على قيد الحياة لما تطرق اليها كما إعتاد طوال حياته ، فقد حرص على عدم الخوض فى تفاصيل حياته الشخصية و إبعاد أفراد أسرته عن الخوض فيها علنا”.

وأكمل البيان: “ولحترمنا نحن (الأبناء والوالدة) هذه الرغبة وابتعدنا عن التحدث عن أى تفاصيل أعتبرها تخصنا وحدنا. كنا نفضل أن يتم التركيز إعلامياً على عمق حواراته وكلماته ودلالاتها بدلاً من تسطيح الحديث فى أمور أقل ما يقال عنها إنها تافهة”.

وختم البيان: “لذا نرجوا الجميع أن يكون التعامل مع سيرة اسامة أنور عكاشة بقدر عمق فكره وأثره الكبير على المصريين فقد كان والدنا مفكراً ومهموماً بالشأن المصري قبل ان يكون أديباً وكاتباً للدراما.. وقد شعرنا اليوم أنه لزاما علينا إصدار هذا البيان بعد ماتابعناه مراراً من استياء ظهر إما في تعليقات جمهوره المحب على هذه اللقاءات أو من خلال تواصلهم معنا بشكل شخصي ولهذا نسجل هنا إستياءنا الشديد تقديراً وإحتراماً لجمهوره العريض الذي نتذكر جيداً الآن كلمات والدنا  تقديراً له: (الناس العادية اللي بتحبني هي اللي رفعتني السما وهي اكتر حد يهمني).

وكانت الفنانة عبير منير، ظهرت في أحد البرامج وتحدثت حول زواجها من الراحل أسامة أنور عكاشة.

ويعد الكاتب الراحل أسامة انور عكاشة، الأب الروحي للدراما المصرية التلفزيونية واحد أساطيرها، واانطلق منها ليبدع في كتابة علامات خالدة في تاريخ الدراما، فمن “الشهد والدموع”، إلى الروائع الخالدة “ليالي الحلمية، أرابيسك، زيزينيا، رحلة أبو العلا البشري، والراية البيضا”.

ورحل الكاتب أسامة أنور عكاشة، في ٢٨ مايو عام ٢٠١٢، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية عن عمر ناهز ٦٩ عاما، تاركًا إرثا فنيًا كبيرًا.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com