رقم صادم لإيرادات فيلم “كيرة والجن” بعد خمسة أسابيع على عرضه

تخطى فيلم “كيرة والجن” للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، حاجز الـ  ١٠٠ مليون جنيه إيرادات، في شباك التذاكر، وذلك بعد خمسة أسابيع عرض محافظاً على صدارة إيرادات الموسم بعدما انطلق عرضه في الثلاثين من يونيو الماضي، للمنافسة في موسم عيد الاضحى.

ومن المنتظر أن يستمر “كيرة والجن” في حصد الايرادات بالمعدل الذي يسير عليه حالياً، وأن يصبح الفيلم الأعلى تحقيقًا للايرادات في تاريخ السينما المصرية متخطياً فيلم “الفيل الأزرق ٢” الذي حقق ١٠٤ مليون جنيه، و”ولاد رزق ٢” الذي وصلت ايراداته إلى ١٠١ مليون جنيه، ومن المتوقع أن يتخطى “كيرة والكن” إيرادات الفيلم مع نهاية هذا الاسبوع.

فيلم “كيرة والجن” مستوحى من رواية “١٩١٩”، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

“كيرة والجن” يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة ١٩ إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنكليزي إبان ثورة ١٩١٩، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنكليزي وقت ثورة ١٩١٩ حتى عام ١٩٢٤، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com