كم بلغت إيرادات فيلم Top Gun: Maverick لـ توم كروز؟

يحقق الفيلم الجديد  Top Gun: Maverickنجاحًا كبيرًا على مستوى العالم حيث تخطّت ايراداته المليار و٣٢١ مليونًا و ١٠٤ ألف دولار في دور السينما حول العالم.

وانقسمت إيرادات الفيلم بين ٦٥٠ مليونًا و١٠٤ ألف دولار بـ دور العرض الأميركية، و ٦٧١ مليون دولار في دور العرض المختلفة حول العالم.

Top Gun: Maverick من انتاج الشركة الأميركية بارامونت بيكتشرز، وقد تم طرحه في ٢٧ أيار/مايو الفائت وقد اصبح الفيلم الأكثر إيرادات في تاريخ الممثل الأميركي توم كروز، والأعلى إيرادات في تاريخ السينما الأميركية منذ ٢٠١٤.

كما أصبح الفيلم الأكثر ربحًا في عام ٢٠٢٢، خاصة انه أول فيلم يتجاوز المليار دولار منذ Spider-Man: No Way Home الذي حقق ٩.١ مليار دولار خلال العام الفائت.

فيلم Top Gun: Maverick من بطولة النجم العالمي توم كروز ومن إخراج جوزيف كوسينسكي الذي أكد في تصريح سابق له أن عملية تصوير الفيلم كانت شاقة للغاية، إذ قام بتصوير أكثر من ٨٠٠ ساعة من اللقطات.

تدور قصة الفيلم حول تكليف توم كروز بتدريب جيل جديد من الطيارين المقاتلين وذلك بعد قضائه لأكثر من ثلاثين عامًا في القوات الجوية حيث كان “مافريك” ضمن أفضل الطيارين. فيجد نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجيTop Gun  للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار من قبل.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com