خاص – “الاختيار٣” ملحمة مصرية تمجّد “ثورة يوليو” وقصي خولي يشيد بهذا النجم

يبدأ العمل بتاريخ ٣ تموز او يوليو ٢٠١٣ وثورة يوليو الشهيرة التي رسمت وجه وتاريخ مصر الجديدين.

الثورة التي أطاحت بحكم الإخوان وأعلنت الإنتصار.

كثيرة هي الاعمال الوطنية التي حاكت مراحل حاسمة من مراحل التاريخ السياسي لمصر ام الدنيا، ولكن المرحلة التي يطلق عليها إسم “ثورة يوليو” تكاد تكون من اهم المراحل التي تعطي الشعب المصري إحساسا فريداً يُشعِرُهُم بحلاوةِ الإنتصار.

“الإختيار ٣” من أهم الاعمال التي تطرقت لهذه المرحلة بصورة ومضمون مبهرين، كما يكاد يكون العمل الأضخم من ناحية الإنتاج والتنفيذ.

المبهر الاكبر في هذا العمل هو الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي جسّد دوره وببراعة تفوق الخيال الفنان “ياسر جلال” الذي يحظى بدعم وإشادة جماهرية كبيرة أكان من جمهوره الكبير أو من زملائه الفنانين المصريين والعرب ولعل آخرهم الممثل السوري النجم “قصي خولي” الذي أشاد بدوره وأدائه.

أما الضباط الثلاث الذين يلعبون دورا مهما في سياق الاحداث وفي حبكة الجزء الثالث الدرامي فهم أحمد عز، أحمد السقا و كريم عبدالعزيز فقدم أحمد عز شخصية ضابط مخابرات مصري وأحمد السقا شخصية ضابط للعمليات الخاصة ، بينما كريم عبد العزيز يجسد شخصية ضابط الأمن الوطني زكريا يونس الذي ظهر بها في “الاختيار ٢” العام الماضي .

أما شخصية عضو جماعة الإخوان، خيرت الشاطر فكانت من حصة الممثل المبدع خالد الصاوي الذي يعرف بتقنياته العالية في تقمص الشخصية فيضعك في حيرة أتشاهد الشخصية بعينها أم هذا تشخيص ١وتمثيل؟؟

تدور أحداث الجزء الثالث، حول ما شهدته مصر خلال السنوات التى أعقبت ثورة ٢٥ يناير، والأسباب التي أدت إلى وصول جماعة (الإخوان المسلمين) إلى رأس السلطة والأزمات التي لحقت بمصر في تلك الفترة التي سببت حالة غضب شعبي على الجماعة والرئيس السابق محمد مرسي والتي انتهت باندلاع ثورة ٣٠ يونيو. ويرتكز الإختيار ٣ على بطولات رجال الشرطة ومواجهتهم الفساد و التخريب الذي تسبب به حكم الإخوان.

مسلسل “الاختيار ٣” تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدي كرم، سمر مرسي، نور محمود، خالد زكي، منى عبد الغني، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري ومحمود البزاوي.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضاً آدم الشرقاوي، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكي، حسني شتا، محمد العمروسي، محمد على رزق، محمود البزاوي، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com